سفير فلسطين يطالب الملك محمد السادس بالتدخل واستخدام ثقل المغرب لوقف العدوان على غزة

أخبار عربية كتب في 20 نوفمبر، 2023 - 11:45 تابعوا عبر على Aabbir
الشوبكي
عبّر

وجه السفير الفلسطيني بالمغرب، جمال الشوبكي، نداء إلى الملك محمد السادس من أجل التدخل لوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

الشوبكي الذي كان يتحدث في مهرجان خطابي نظمه حزب العدالة والتنمية، يوم الأحد، بالرباط، طالب بالضغط على الاحتلال الإسرائيلي اقتصاديا من أجل إجباره على وقف الحرب.

ودعا في هذا الصدد؛ الملك محمد السادس باعتباره رئيس لجنة القدس، للتدخل واستخدام ثقل المغرب من أجل وقف العدوان.

وأشاد السفير الفلسطيني، بموقف المغرب الذي و” إن كان بعيدا جغرافيا، فإنه قريب من فلسطين بالمشاعر الصادقة، والمغرب شريك لفلسطين في القدس من خلال حارة المغاربة التي دمرها الإحتلال عشية احتلاله لمدينة القدس عام 1967 ظنا منه أنه سينهي أو يقطع هذه العلاقة، لكنها موجودة”

وأكد الشوبكي أن الشعب الفلسطيني ينظر للمغرب ولموقفه نظرة احترام ويتطلع ليصل الصوت المغربي لكل العالم للمطالبة بوقف العدوان على الشعب الفلسطيني.

وحمّل السفير الفلسطيني، أمريكامسؤولية ما يقع؛ لأنها ” هي التي أعطت الضوء الأخضر لهذا العدو المجرم. هي دائما منحازة للكيان، والآن هي مشاركة في هذا العدوان، فقد أرسلت حاملة الطائرات والغواصات وكل أنواع الأسلحة المحرمة دوليا إلى حدود فلسطين”.

وتابع أن الإدارة الأمريكية شريك في قتل الأطفال الفلسطينيين، وهي من أعلنت الحرب على الشعب الفلسطيني بدعمِ الكيان بكل أنواع الأسلحة والمال.

 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع