سطات.. مسيرة حاشدة لرجال ونساء التعليم لإسقاط النظام الأساسي الجديد

تقارير كتب في 15 نوفمبر، 2023 - 16:35 تابعوا عبر على Aabbir
مسيرة التعليم
عبّر

نظم رجال ونساء التعليم اليوم الاربعاء 15 نونبر2023 ، مسيرة غير مسبوقة انطلقت من مقر مديرية وزارة التربية الوطنية والتعليم الاولي والرياضة بسطات وصولا الى مقر قصر البلدية ،حيث اجتمع المحتجون في وقفة احتجاجية ، ضد النظام الأساسي الجديد ورفضا لمقتضياته المجحفة التي لا تضمن كرامة الأستاذ والاطر التعليمية والإدارية ،على حد تعبير المحتجين.

وأكد الأساتذة المحتجون أنهم سيستمرون في الإضرابات، رغم اقتطاع الحكومة من أجورهم عن أيام الإضراب، حيث رددوا شعار “قْطع قْطعْ وزيد قطع… والله ليك ما نركع”.

وفيما يتعلق بالمطالب الإدارية والمادية، فقد تشبث التنسيق برفض النظام الأساسي التراجعي شكلا ومضمونا و الدي دخل حيز التنفيذ في التاسع من أكتوبر الماضي ، والمطالبة بإلغائه فورا .

كما ندد المتظاهرون أيضا بتحقيق جميع مطالب نساء ورجال التعليم متقاعدين ومزاولين ، وضمان الحق في الإضراب وتوقيف الاقتطاعات من أجور المضربين، مردفين أن استمرار الشغيلة التعليمية بمختلف فئاتها وبمختلف المناطق، في الاحتجاج، يأتي للدفاع عن كرامتها ومطالبها المشروعة وعلى رأسها الحق في الإضراب وإسقاط “نظام المآسي” وحل الملفات العالقة.

وكان التنسيق الوطني لقطاع التعليم، قد قاد الاحتجاج والدخول في إضراب وطني منذ بداية شهر أكتوبر 2023 ، مع تنظيم وقفات أمام الاكاديميات الجهوية بالنسبة لمراكز الجهات، والمديريات بالنسبة للاقاليم.

خالد بلفلاح ـ عبّر

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع