سابقة..خريطة المغرب كاملة بصحرائه في قلب الجزائر العاصمة تحت الرعاية السامية لعبد المجيد تبون والمفاجأة..

المغرب العربي كتب في 13 يونيو، 2022 - 17:17 تابعوا عبر علىAabbir DMCA.com Protection Status
خريطة المغرب

في سابقة هي الأولى من نوعها، نشرت وكالة الأنباء الجزائرية، الناطقة باسم قصر المرادية، خريطة المغرب كاملة غير مبتورة من صحرائه، وذلك تحت الرعاية السامية لرئيس الجمهورية عبد المجيد تبون.

وكالة الأنباء الجزائرية، وفي إعلان رسمي عن انعقاد الجمعية العامة الإستثنائية لرابطة المجالس الإقتصادية والإجتماعية العربية والهيئات المماثلة لها، نشرت خريطة الدول الأعضاء في جامعة الدول العربية، وتضمنت خريطة المغرب غير مبتورة.

وفي ذات الإعلان تم تسجيل غياب جمهورية الوهم التي لا تحضى بعضوية جامعة الدول العربية، رغم صناعتها بالإسم كـ”جمهورية عربية”.

خريطة المغرب
والمثير، وبإيعاز من جنيرالات العسكر الجزائري، عمد معدو الملصق الإعلاني لتطبيق فكرة “كابرانية محضة” تمثلت في عدم رسم الحدود بين الدول المشاركة في الحدث، غير أن ذلك لم يكن ليمر على نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي.

وجرت الفكرة الشيطانية على كابرانات الجزائر موجة انتقادات لاذعة وسخرية عارمة من خلال تعليقات دونها متابعو صفحة وكالة الأنباء الجزائرية.

وفي هذا السياق، كتب أحد النشطاء قائلا:”خريطة بدون حدود باش ما تحرجوش أنفسكم وتقسمو خريطة المغرب الشي اللي قد يؤدي لامكانية مقاطعة المغرب واشقائه العرب لمؤتمركم فيفشل”.

وأضاف آخر يقول:”تعلمون جيدا أن جامعة الدول العربية لا تعترف بجمهورية الكياطن، وأي تحريف للخريطة ستتم مقاطعة الجمعية من طرف الأشقاء العرب… وهذا بحد ذاته اعتراف ضمني بمغربية الصحراء”.

وعلق ناشط متحديا:”وسترفعون علم المملكة المغربية، وتضعون خارطتها دون بتر شئتم أم أبيتم”.

هذا وياتي نشر وكالة الأنباء الجزائرية لخريطة المغرب كاملة غير مبتورة من صحرائه، ليؤكد رضوخ جنيرالات العسكر الجزائري لتوصيات جامعة الدول العربية باعتماد خريطة موحدة في جميع التظاهرات التي تنظمها، تضم خريطة المغرب كاملة، بعدما ظلوا ينفون وينسجون روايات كاذبة عن مذكرة جامعة الدول العربية.

زربي مراد ـ عبّر 

اترك هنا تعليقك على الموضوع