زيت الزيتون في غرفة النوم لا تقدر بثمن.. استخدمه بهذه الطريقة الصحية

فسحة كتب في 24 ديسمبر، 2023 - 20:44 تابعوا عبر على Aabbir
زيت الزيتون
عبّر

هناك العديد من النساء اللواتي يبحثن عن وصفات لتطويل وتكثيف الشعر و الحفاظ على البشرة في نفس الوقت. ومن بين المكونات الهامة التي يمكن استخدامها على البشرة والشعر هو القرنفل وزيت الزيتون.

يُعتبر القرنفل من المكونات الهامة جدًا سواء على الجسم أو الشعر، ويمكن تحضيره في المنزل مع زيت الزيتون. ويُعتبر أيضًا من المرطبات القوية جدًا سواء على صحة الجسم أو الشعر. سنوضح طريقة تحضيرهما واستخدامهما معًا بأقل المكونات الممكنة، وسنوضح أهمية القرنفل وزيت الزيتون معًا واستخدامهما على البشرة والشعر.

طريقة تحضير زيـت الزيتـون مع القرنفل تتضمن ملعقة صغيرة من زيـت الزيـتون، وعيدان من القرنفل، وزيـت جوز الهند، وملعقة صغيرة من النشا. للبدء، نقوم بإحضار وعاء متوسط الحجم ونضع فيه ملعقة صغيرة من زيت الزيتون. ثم نحضر عيدان القرنفل ونقوم بطحنها جيدًا. نضيف ملعقة صغيرة من زيـت الزيتـون ونخلط المكونات معًا. بعد ذلك، نضيف ملعقة صغيرة من النشا ونستمر في التقليب. يتم وضع هذه الوصفة على الشعر، وخاصة على الفروة من الجذور حتى الأطراف. نترك الوصفة على الشعر لمدة نصف ساعة تقريبًا، ثم نقوم بغسلها. ستحصل على نتائج مدهشة خلال شهر واحد بعد استخدام هذه الوصفة، ويمكن استخدامها أيضًا على البشرة والجسم

طريقة تحضير زيت الزيتون والقرنفل كمشروب

يمكن استخدام هذه الوصفة لتحضير مشروب صحي وليس فقط للجسم والبشرة، حيث يحتوي على العديد من الفوائد. سنوضح طريقة تحضير هذا المشروب في السطور التالية. يعتبر زيـت الزيـتون وعيدان القرنفل من المكونات الرئيسية لهذا المشروب وسنستعرض أهميتهما في السطور التالية.

المكونات:

زيت زيتون

عيدان من الالقرنفل

ملعقة صغيرة من الزنجبيل

طريقة التحضير:

قم بنقع عيدان القرنفل جيدًا لمدة نصف ساعة. ثم قم بغليها في الماء على النار وأضف ملعقة صغيرة من زيـت الزيـتون وملعقة صغيرة من الزنجبيل. تناول هذه المكونات قبل النوم وستحصل على نتائج مدهشة بعد تناول المشروب في كل ليلة، بما في ذلك تطويل الشعر بسرعة الصاروخ.

تطويل الشعر بسرعة الصاروخ باستخدام خلطة سحرية تتكون من ملعقة من زيـت الزيـتون مع ملعقة من الفازلين وملعقة من الثوم المفروم. قومي بمزج المكونات معًا حتى تحصلي على مزيج متجانس، ثم ضعي هذا الخليط على شعرك. ستلاحظين الفرق في طول وكثافة وجمال شعرك من أول استخدام. استخدمي هذا الخليط على شعرك واحصلي على شعر طويل وصحي جدًا وكثيف مثل شعر الهنديات من أول استخدام

فوائد زيت الزيتون للشعر

ترتيب البشرة
تتعدد فوائد زيـت الزيـتون للشعر، إليك أهمها وفق مواقع متخصصة، فيما يأتي:

1. ترطيب الشعر بعمق
يتميز بقدرته على توفير ترطيب عميق للشعر الذي قد يعاني من كثافته القليلة، أو في حال كان ذو طبيعة مجعدة أو حتى إذا كان الشعر ضعيفًا، نتيجة لتكرار تعرضه لبعض عمليات الصبغ أو بسبب تكرار تعرضه لمستحضرات الشعر الكيميائية الضارة،.

2. التخلص من القمل والقشرة
من فوائده للشعر أنه قد يساعد على التخلص من القمل إذا ما تم استخدامه بشكل منتظم، كما أنه قد يساعد على التقليل بشكل ملحوظ من قشرة الشعر للأشخاص الذي يعانون من القشرة وجفاف فروة الرأس، ولكن يجدر بنا التنويه هنا إلى أن بعض الخبراء لا ينصحون باستخدام زيـت الزيـتون للتخلص من قشرة الشعر، ففي حال كانت الخمائر والفطريات هي سبب القشرة، فإن استخدام زيت الزيتون قد يزيد الأمر سوءًا.

3. تحفيز نمو الشعر
يساعد على إيقاف تساقط الشعر عند استخدامه بانتظام وتحفيز نمو شعر جديد مع تقوية الشعر الموجود، خاصة إذا ما تم تدليك الرأس به بانتظام، ومن الجدير بالذكر أن سبب قدرة زيـت الزيتـون على تحفيز نمو الشعر وفعاليته في هذه الناحية قد يعزى لغناه بفيتامين هـ الهام للشعر والبشرة على حد سواء.

4. محاربة التقصف
من فوائده للشعر أيضًا قدرته على تهدئة الأطراف المتقصفة وتهذيبها لتبدو الأطراف أكثر صحة وقوة، خاصة الأطراف المتضررة، نتيجة كثرة استخدام أدوات التصفيف الحرارية بكثرة على الشعر، ومع أن زيت الزيتون قد لا يمتلك القدرة السحرية لعلاج الأطراف المتقصفة، إلا أن استخدامه بانتظام على أطراف الشعر قد يساعد على حماية هذه الأطراف من التقصف مستقبلًا.

5. تخفيف هيشان الشعر
إن استخدام بضع قطرات من زيـت الزيتـون على الشعر المتهيش قد يساعد على تخفيف نفشة الشعر بشكل ملحوظ، ولهذا السبب تحديدًا، فإن زيـت الزيتـون مفيد للشعر الكثيف فقط، إذ أن استخدامه على شعر خفيف قد يجعل هذا النوع من الشعر يبدو أكثر ترققًا.

بالإضافة إلى ذلك، يمكنك أيضًا استخدام طريقة أخرى لتطويل الشعر.

قومي بمزج ملعقة من الويازيغ مع ملعقتين من زيـت الزيتـون وصفار بيضة كاملة. قومي بتدليك الشعر بهذا القناع الرهيب لتعزيز نمو الشعر وتطويله.

الشعر يعتبر من أهم معالم جمال المرأة، ولذلك يحرص الكثير من النساء على العناية به وحل مشاكله مثل التلف والتقصف والتساقط. وعلى الرغم من وجود العديد من المنتجات المخصصة للشعر، إلا أن معظمها لا يحقق النتائج المطلوبة. لذلك يلجأ الكثير من السيدات إلى استخدام الوصفات الطبيعية للعناية بالشعر وتحقيق النتائج المرجوة. ومن بين هذه الوصفات الطبيعية، يعتبر القرنفل مفيدًا للشعر وخاصةً عند مزجه مع زيت الزيتون.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع