زهراش والكلاع: محاكمة الريسوني مرت في أجواء عادلة وسنلتمس الرفع من التعويضات

الأولى كتب في 24 فبراير، 2022 - 15:00 تابعوا عبر على Aabbir
محاكمة الريسوني
عبّــر

 

محمد بالي ـ عبّر 

 

زهراش والكلاع: محاكمة الريسوني مرت في أجواء عادلة وسنلتمس الرفع من التعويضات

 

أكد المحامي عبد الفتاح زهراش أن محاكمة سليمان الريسوني مرت في أجواء عادلة يطبعها الاحترام بشهادة كل الأطراف، مشيرا إلى أن دفاع الخصوم تقدموا بالدفوع الشكلية، وأن الكل أخذ حقه في الدفاع وفي المرافعات، وهو ما يكذب التقارير التي تشير إلى مغالطات تفيد أن المحاكمة محاكمة رأي، مشددا على أن رئيس الجلسة ذكر في كل مرة هيئة دفاع المتهم بأن المحاكمة تتعلق بهتك العرض والاحتجاز.

 

وأعرب زهراش في تصريح له للجريدة عن رفضه للتشهير بالصحافي الريسوني “عبرنا عن رفضنا للتشهير بالريسوني، وأيضا التشهير بالضحية أو بهيئة الدفاع وهو الأمر الذي يبقى مرفوض”.

 

واضف زهراش دفاع الضحية آدم “التمسنا كدفاع المطالب بالحق المدني تأييد الحكم الابتدائي فيما قضى به في الدعوة العمومية مع رفع التعويض الى القدر الذي تقدمنا به في المرحلة الابتدائية في المطالب المدنية”، مشيرا إلى أنه مهما كان هذا التعويض لن يجبر جرح الضحية ولا الضحايا بشكل عام في القضايا المتعلقة بالاعتداءات الجنسية.

 

ومن جهتها اعتبرت عائشة الكلاع، رئيسة الجمعية المغربية لحقوق الضحايا أن المحاكمة مرت في ظروف عادلة والمتهم أخذ الوقت الكافي فيما يخص الكلمة الأخيرة في إطار ما تضمنه المسطرة الجنائية له.

 

وأوضحت الكلاع أن دفاع الضحية آدم سيمارس كل الطعون بعد النطق بالحكم الاستئنافي، من أجل جبر الضرر النفسي الذي تعرض له الضحية ورفع قدر التعويض المالي.

وكانت محكمة الإستئناف بالدار البيضاء، أيّدت يوم أمس الحكم الإبتدائي الصادر في حق الصحافي سليمان الريسوني والمتابع في ملف لا علاقة له بقانون الصحافة والنشر..

وكانت محكمة الاستئناف بالبيضاء ، قد قضت يوم 09 يوليو من السنة المنصرمة، بالسجن 5 سنوات نافذة في حق الصحافي سليمان الريسـوني، وبغرامة قدرها 100 الف درهم..

وأدين الريسوني بتهم تتعلق ب” هتك عرض بعنف” و”الاحتجاز”.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع