زلزال الحوز.. نقابة أطباء القطاع العام تدعو جميع الأطر الطبية للمشاركة في عمليات الإنقاذ والإسعاف

الاسرة والصحة كتب في 11 سبتمبر، 2023 - 10:31 تابعوا عبر على Aabbir
أطباء القطاع العام
عبّر

دعت النقابة المستقلة لأطباء القطاع العام، كافة الأطباء  والصيادلة وجراحي الأسنان بالقطاع للمشاركة المكثفة والانخراط التلقائي في جميع عمليات الإنقاذ والإسعاف والعلاج للتصدي لتبعات الزلزال على المصابين من المواطنين.

وتأتي هذه الخطوة، بحسب بلاغ للنقابة، يتوفر موقع “عبّـر.كوم” على نسخة منه، تعبيرا عن ” مساهمتهم اللامشروطة لما فيه المصلحة العامة والسامية للوطن والمواطنين كما تثمن نكران الذات ونجاعة الفرق والأطقم المتدخلة بعين المكان منذ الوهلة الأولى”.

وتفتح لوائح جهوية لمتطوعين من مختلف التخصصات، تضيف النقابة، وذلك بالاتصال والتنسيق مع كتاب النقابة الجهويين والإقليميين مع الحرص على فتح قتوات الاتصال مع وزارة الصحة والحماية الاجتماعية؛ استعداد لكل التدخلات مع تكثيف التواصل الإيجابي وطنيا ومحليا بينها وبين كل مكونات المجتمع المدني الطبي لتنسيق جهود الدعم المختلفة بالمناطق المتضررة.

كما دعت النقابة جميع الأطر الطبية إلى الانخراط في عمليات التبرع بالدم سواء بالتبرع الفعلي أو بالمساهمة في عمليات التوعية، وحث المواطنات والمواطنين على التبرع بالدم عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وتقدمت النقابة، لأسر ضحايا هذا الزلزال ” بأحر التعازي وخالص المواساة في هذا المصاب الجلل راجين من العلي القدير أن يلهم الجميع الصبر والسلوان وأن يتغمد الضحايا بمشمول رحمته”. مؤكدة أنها ” ستبقى دائما في الصفوف الأولى لمواجهة كل الأخطار التي قد تهدد حياة المواطنين المغاربة”.

غزلان الدحماني – عبّــر

 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع