رومانيا تمنح المنصوري وسام النجمة تقديرا لمجهودات الاستخبارات المغربية في تعزيز الأمن الإقليمي

سياسة كتب في 13 ديسمبر، 2023 - 13:06 تابعوا عبر على Aabbir
ياسين المنصوري
عبّر

 

توّج رئيس رومانيا، كلاوس فيرنر يوهانيس، محمد ياسين المنصوري، المدير العام للمديرية العامة للدراسات والمستندات، بوسام “نجمة رومانيا” من رتبة ضابط كبير، والذي يعتبر أقدم وأعلى وسام تمنحه الدولة الرومانية.

وقد تم توشيح المنصوري بموجب مرسوم رئاسي رقم 1.365 مؤرخ في 6 نونبر2023، وذلك تقديرا للمجهودات التي تبذلها المديرية العامة للدراسات والمستندات “لادجيد”، لتعزيز الأمن الإقليمي وتطوير العلاقات مع نظيرتها الرومانية.

ويأتي هذا التوشيح بعد أشهر من مساهمة المخابرات المغربية في إطلاق سراح الرهينة الروماني، يوليان غيرغوت، الذي كان مختطفا في بوركينافاسو منذ 2015.

وقد قدّم مسؤولون رومانيون شكرهم لكل من رئيس الحكومة، ووزير الخارجية، على المجهودات التي بذلتها المخابرات المغربية من أجل تحرير الرهينة الروماني.

وكان الرهينة الروماني، يعمل في منجم منغنيز شمال شرق بوركينافاسو قرب الحدود مع مالي والنيجر، عندما اختطفته جماعة “المرابطون” المرتبطة بتنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي، يوم 4 أبريل 2015.

وبتحرير الرهينة الروماني؛ أكدت أجهزة المخابرات المغربية قوة وفعالية الجهاز الاستخباراتي المغربي الذي قام بالعديد من عمليات الوساطة للإفراج عن محتجزين بمنطقة الساحل قبل ذلك.

 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع