رغم قساوة الطقس.. أساتذة التعاقد في الناظور يختارون المبيت في العراء

الأولى كتب في 17 فبراير، 2023 - 21:21 تابعوا عبر على Aabbir
أساتذة التعاقد
عبّر

رغم قساوة الطقس التي تعرفها مدينة الناظور، والتساقطات المطرية، إلا أن كل هذه العوامل الصعبة لم تمنع العشرات من أستاذات وأساتذة التعاقد من مواصلة الاعتصامات و المبيت في العراء ليلا من أجل المطالبة بالادماج و رفع التضييقات والتهديدات و التوقيف الذي طالهم.

وإختارت التنسيقية الاقليمية هذه الخطوة الاحتجاجية قضاء لليلة السبت 18 فبراير الجاري على رصيف المديرية الاقليمية بالناظور ،بعدما مرت الوزارة من مرحلة الإعذار والاستفسار والتنبيه إلى التوقيف عن العمل ووقف الأجرة في حق الأساتذة الذين يرفضون تسليم نتائج التلاميذ، مؤكدين أن المساس بأي أستاذة أو أستاذ هو بمثابة المساس بهم جميعا.

أساتذة التعاقد

وردد المعتصمون شعارات قوية وساخنة، تعبر عن سخطهم وردا على وابل الاستفسارات والتنبيهات والإعذارات واحتجاجا على حرمان عدد كبير منهم من الرخص والشواهد الإدارية، وردا على طرد مجموعة من الأستاذات من السكنيات وتشريدهن في الفرعيات.اخرها الحكم على استاذة بثلاثة أشهر حبسا نافذة .

وأكد أساتذة التعاقد على استمرارهم في معركتهم النضالية إلى حين تحقيق مطالبهم العادلة والمشروعة وإدماجهم في أسلاك الوظيفة العمومية لضمان استقرار وظيفي ومهني للأساتذة إسوة بزملائهم الرسميين.

مراد هربال ـ عبّر 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع