رضوان بن عبد السلام: “منعطيش بنتي لواحد يسكنها مع دراهم يحمقوها ولي معندوش دارو حرام عليه الزواج!!”

في الواجهة كتب في 14 نوفمبر، 2022 - 15:00 تابعوا عبر على Aabbir
الشيخ رضوان بن عبد السلام

أثار الداعية رضوان بن عبد السلام، جدلا واسعا بإفتائه بعدم وجوب زواج الشباب إلا بشرط التوفر على مسكن، معربا عن رفضه إقامة الابن مع والديه وذويه بعد زواجه.

 

رضوان بن عبد السلام، وجوابا على سؤال لأحد متابعيه على الانستغرام: “علاش كتنصح البنات ميسكنوش مع أهل الراجل؟ واش لي معندوش الدار ميتزوجش؟ أجاب:”آه لي لي معندوشي الدار ميتزوجشي”، مستدركا بالقول:”ماشي ضروري تكون دارك يمكن ليك تكري شقة متواضعة”.

 

وأضاف الشيخ التطواني مبررا فتواه:”واش أنا بنتي نخدم عليها حياتي كاملة ونعتني بها ونكبرها ومن بعد تجي أنت تسكنها مع عائلتك يحمقوها ويعقدوها وتكون خدامة عندهم”.

 

وتابع قائلا:”الزواج راه مسؤولية كبيرة ولي ما قدرش يوفر السكن ومصاريف العيش لا يجوز له الزواج”.

 

وتفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي بشكل كبير مع فتوى الداعية، حيث تباينت ردود الأفعال بين مؤيد ومعارض.

 

وفي الوقت الذي اعتبر فيه البعض فتوى الداعية الشمالي على حق، معللين موقفهم منها بكون أغلب المشاكل التي يتخبط فيها الأزواج مردها السكن مع عائلة الزوج، انتقد البعض الآخر هذه الفتوى، واصفين المعني بالامر بالرويبضة.

 

واتهموا رضوان بن عبد السلام بالتعسير عوض التيسير غير آخذ بعين الاعتبار الظروف الاجتماعية والاقتصادية وأزمة الغلاء الفاحش التي يكتوي بنارها المغاربة.

 

كما اعتبروا أن الفتوى من شأنها أن تنفر الشباب من الزواج الذي أحله الله تعالى، وبالمقابل تدفعهم للزنا والفاحشة وما حرم الله، لتنضاف إلى عدة عوامل تدفع في هذا الاتجاه.

 

 

زربي مراد – عبّـر

اترك هنا تعليقك على الموضوع