رسميا كأس إفريقيا للأمم بالمغرب صيف 2025

رياضة كتب في 19 فبراير، 2024 - 20:06 تابعوا عبر على Aabbir
كأس إفريقيا بالمغرب
عبّر

كشفت مصادر متطابقة، أن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”، إستقرّ على الموعد المقترح لتنظيم النسخة المقبلة من كأس  إفريقيا الأمم المقررة عام 2025 بالمغرب، وحدده مبدئيا خلال يوليو وغشت.

وكشف مصدر في لجنة المسابقات لدى “كاف” لوكالة الأنباء الفرنسية، عن اتفاق مبدئي مع الجامعة الملكية لكرة القدم “لإقامة البطولة صيف 2025، وتحديدًا في يوليو غشت”

وأكد المصدر أن “الموعد تم الاتفاق عليه برعاية الاتحاد الدولي (فيفا) بعد مشاورات بدأت منذ عدة أشهر وبلغت ذروتها خلال إقامة النسخة الأخيرة من البطولة التي اختتمت هذا الشهر في ساحل العاج”.

ويطرح تنظيم كأس إفريقيا بالمغرب مشكلات مختلفة. فإقامتها في يناير وفبراير لا تترك سوى القليل من الوقت لتنظيم مسابقات تأهيلية، بعد اعتماد التواريخ التي وافق عليها فيفا لتصفيات مونديال 2026.

كما أن جامعة الكرة بالمغرب، أوضحت للطرفان “فيفا” و “كاف”، أن بعض المنشئات الرياضية لن تكون جاهزة قبل ماي 2025، مما يجعل معه مسألة التنظيم قبل 4 شهور، مستحيلة او غير لائقة بالعرس.

في حين أن تنظيمها في يونيو ومطلع يوليو سيتعارض مع مونديال الأندية الموسّع الذي ينظّمه فيفا بالولايات المتحدة بين 15 يونيو و13 يوليو بمشاركة 32 فريقاً بينها 4 أندية أفريقية.

هذا، وفاز المغرب بحق استضافة البطولة في سبتمبر الماضي، بعد انسحاب ملف الجزائر وآخر مشترك لنيجيريا وبنين. وسبق للمغرب أن فاز بحق استضافة نسخة 2015، لكنه طلب تأجيلها بسبب تفشي وباء إيبولا، مما دفع الاتحاد الأفريقي إلى سحبها منه.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع