بشكل شبه رسمي.. السكتيوي يكشف عن الثلاثي الذي سيعزز به الأولمبي المغربي

رياضة كتب في 26 مايو، 2024 - 22:36 تابعوا عبر على Aabbir
طارق السكتيوي
عبّر

كشفت مصادر مقربة من مدرب المنتخب الأولمبي، طارق السكتيوي، أن الأخير سيتعد للإعلان عن اللائحة النهائية المستدعاة لخوض معسكر تدريبي مغلق، بمركز محمد السادس بالرباط، في الأول من شهر يونيو المقبل، و الذي ستتخلله مباراة ودية مع بلجيكا استعداداً لمنافسات الألعاب الأولمبية.

ويطلع المنتخب الأولمبي “بطل إفريقيا”، الى تحقيق نتائج إيجابية تخوّل له الصعود الى منصة التتويج بالرغم من تواجده في مجموعة “نارية” تضم كل من الأرجنتين وأوكرانيا والعراق.

ذات المصادر كشفت أن السكتيوي، يفاضل بين أربعة لاعبين من المنتخب الأول، قبل أن يرسوا على ثلاثة أسماء تتجاوز سن الـ 23، وهو ما تسمح به قوانين “فيفا” لتعزيز المنتخبات الأولمبية.

ويتعلق الأمر بكل من: نجم باريس سان جيرمان الفرنسي، أشرف حكيمي، ومدافع ويستهام الإنكليزي، نايف أكرد، وحارس مرمى الهلال السعودي، ياسين بونو، ونجم ريال مدريد الإسباني، إبراهيم دياز، إضافةً إلى أسماء أخرى مرشحة للانضمام إلى الأولمبي المغربي، إذا تعذرت مشاركة بعض اللاعبين في آخر لحظة.

وإذا ما صحت الأنباء الواردة من مدريد، وعلى لسان صحف مقربة من ريال مدريد، والتي تؤكد أن الأخير لن يسمح لدياز بالتواجد في الأولمبياد، فإن خيار زياش لتعويضه سيكون الأقرب، خاصة بعدما كشف مدرب الأولمبي نفسه عن ذلك لمقربيه.

كما أن حارس مرمى الأسود، ياسين بونو، كشف ضمنيا خلال تواصله مع السكتيوي، أنه يفضل الراحة بعد موسم مرهق، غير أن الغرض من هذا كله، هو دعم حارس المنتخب الأولمبي، علاء بلعروش، الذي وجّه رسالة لبونو قصد اتاحة الفرصة له في الأولمبياد.

وبهذا يكون الثلاثي المزمع استدعاءه من منتخب الركراكي هم : أشرف حكيمي، نايف أكرد، وحكيم زياش، مع أمكانية تعويض أحدهم بحارس المرمى، منير المحمدي.

حري بالذكر أن القائمة النهائية المستدعاة لخوض أولمبياد باريس 2024 ستضمّ 18 لاعباً فقط، ثلاثة منهم فوق السن القانونية (23 عاماً) سيدعمون تشكيلة المنتخب المغربي الأولمبي.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع