أسود العالم تتوّج.. حكيم زياش بطلا رفقة غلطة سراي للدوري التركي

رياضة كتب في 26 مايو، 2024 - 22:16 تابعوا عبر على Aabbir
حكيم زياش
عبّر

رغم غياب حكيم زياش، توج فريق غلطة سراي بلقب الدوري التركي لكرة القدم للمرة 24 في تاريخه والمرة الثانية على التوالي، بعدما اختتم موسمه بالفوز على مضيفه قونيا سبور 3 / 1، اليوم الأحد، ضمن منافسات الجولة 38 والأخيرة من المسابقة.

ورفع غالطة سراي رصيده إلى 102 نقطة، بفارق ثلاث نقاط عن فناربخشة صاحب المركز الثاني، والذي فاز في الجولة ذاتها على اسطنبول سبور 6 / صفر.

وسجل أهداف غلطة سراي، الذي احتفظ باللقب للعام الثاني على التوالي، كل من ماورو إيكاردي هدفين (في الدقيقتين 29 و51)، وبيركان كوتلو في الدقيقة 53، فيما سجل لوكا بريب الهدف الوحيد لقونيا سبور.

وتأكد هبوط فريق أنقرة جوجو للدرجة الثانية بعد خسارته 2/4 أمام طرابزون سبور، فيما اكتسح باشاك شهير مضيفه أضنه دمير سبور بنتيجة 6/2، وفاز قاسم باشا على بشكتاش 2 /1، وغازي عنتاب على بنديك سبور 1 / صفر، وهاتاي سبور على ريزه سبور 2 / صفر.

زياش

ماذا قدم حكيم زياش لغلطة سراي ؟

بالفعل فقد ساهم الدولي المغربي في تتويج فريقه غلطة سراي بلقب الدوري التركي للمرة الـ24 في تاريخه.

وتمكن غلطة سراي من حسب اللقب في الجولة الأخيرة من سباق الدوري، بعد تغلبه على قونيا سبور بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد.

وبلغ بطل الدوري التركي 102 نقطة خلال الموسم الجاري بفارق 3 نقاط عن فنربخشة ثاني جدول الترتيب برصيد 99 نقطة.

ورغم غياب حكيم زياش عن فريقه في مناسبات عديدة بسبب الإصابة ومشاركته مع منتخب المغرب في نهائيات كأس أمم إفريقيا الماضية، كان له دور فعال في تتويج فريقه.

حيث شارك زياش في 18 مباراة مع فريقه غلطة سراي بالدوري التركي هذا الموسم، سجل 6 أهداف وصنع 3، كما ظهر بمستويات قوية كلما سنحت له الفرصة للمشاركة.

على غرار مساهمات حكيم في الدوري التركي بـ6 أهداف و3 أسيست، سجل زياش هدفين أيضا وصنع آخر في دوري أبطال أوروبا.

ويعد لقب الدوري التركي الممتاز الثاني للدولي المغربي هذا الموسم مع غلطة سراي، بعد تتويجه سلفا بكأس السوبر التركي عقب انسحاب فنربخشة.

كم عدد ألقاب حكيم زياش في مسيرته ؟

توج حكيم بدوري أبطال أوروبا و كأس العالم للأندية وكأس السوبر الأوروبي وكأس الاتحاد الإنجليزي مع تشيلسي، بالإضافة للدوري الهولندي وكأس السوبر الهولندي وكأس هولندا مع أجاكس، ثم لقبي الدوري التركي وكأس السوبر التركي مع غلطة سراي.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع