رحيل عبد الرؤوف.. عزاء في “الانستغرام” وغياب في الجنازة

الأولى كتب في 3 يناير، 2023 - 14:50 تابعوا عبر على Aabbir
عبد الرؤوف
عبّر

عاين موقع “عبّر” يوم أمس، غياب ثلة من الفنانين المغاربة عن جنازة الممثل المغربي عبد الرحيم التونسي الشهير بلقب “عبد الرؤوف”، والذي وافته المنية، أمس، بعد معاناة طويلة مع المرض.

عزاء في “الانستغرام” وغياب في الجنازة، هكذا اختار مجموعة من الفنانين المغاربة تقديم واجب العزاء لعائلة هرم من أهرام الكوميدية المغربية، حيث حضر قلة قليلة من الفنانين على رأسهم الممثل مهدي فلان، والفنان جواد السايح، والفنان بوجمعة أوجود الملقب ب”با عزيزي”، ومحمد حركة، والممثل شرقي ساروتي، إلى جنازة التونسي.

وفي الوقت الذي حضر فيه عدد قليل من الفنانين المغاربة إلى جنازة عبد الرؤوف، ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بعبارات التعازي والمواساة من طرف عدد كبير من المشاهير المغاربة الذين عبروا عن حزنهم لرحيل عبد الرحيم التونسي.

ومن بين هؤلاء الفنانين، نجد الفنان رشيد الوالي الذي نعى الراحل عبـد الـرؤوف من خلال نشر صورة له أرفقها بتدوينة جاء فيه: “رحل بعد أن ودع نهاية السنة، بعد عمر أضحك في الملايين من المغاربة، قفشاته المتعددة كانت بشخصية واحدة لم يمل منها الجمهور، ولم يخدش حياء العائلات التي كانت تحيط بالتلفزيون الصغير بالأبيض والأسود إلى أن انتقلنا لعصر الألوان، ربما أطفالنا لن يعرفوه جيدا لكنهم سمعو عنه، رحم الله عبد الرحيم التونسي (عبد الرؤوف ) واسكنه فسيح جنانه وعزائي لأسرته ودويه وإنا لله وإنا إليه راجعون”.

ونعت لطيفة رأفت الراحل عبد الرحيم التونسي بتدوينة كتبت فيها: “انا لله وانا اليه راجعون.. وداعا الفنان العملاق عبد الرؤوف.. حتى وان رحلت عن دنيانا.. ستظل أعمالك خالدة طيبوبتك راسخة في قلونا.. تعازينا الحارة لعائلة الفقيد الكبيرة والصغيرة وانا لله وانا اليه راجعون”.

وعبرت حنان الإبراهيمي، عن حزنها لرحيل التونسي قائلة في تدوينة: “رحم الله الفنان الكبير عبد الرحيم التونسي “عبد الرؤوف”.. اللهم ارحمه و اغفر له و أسكنه فسيح جنانك. انا لله و انا اليه راجعون”.

الممثلة فاطمة بوجو قالت في رحيل عـبد الـرؤوف: “رحم الله الفنان الفكاهي عبد الرحيم التونسي، المعروف بعيد الرؤوف …الرجل الذي أضحك المغارب في بدايات ظهور التلفزة المغربية …رحمك الله وأكرم مثواك، وتعازينا لكل عائلتك الكريمة”.

هذا وسيظل عبد الرؤوف، راسخا في ذاكرة المغاربة بأسلوبه الخاص في التهكم والضحك، تاركا اسمه ضمن لائحة الأساطير المغاربة في عالم الكوميديا.

سارة بوحافة ـ عبّر

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع