رب ضرة نافعة.. تراجع أسعار المنتجات الفلاحية بالمغرب بعد رفضها في أوروبا

إقتصاد و سياحة كتب في 6 أبريل، 2024 - 23:10 تابعوا عبر على Aabbir
الأسعار.. الخضر و الفواكه
جريدة عبّر

لاتزال بعض الدول الأوروبية تشكك في مواردها الفلاحية القادمة من المغرب، و دون الحديث عن الأسباب و الخلفيات التي تدفع الدول الأوروبية لمثل هاته المزاعم.. يبدوا أن المواطن المغربي على موعد مع انخفاض الأسعار، قد يطال الخضر و الفواكه..

وكما هو معلوم، فقد أبلغت السلطات الإسبانية، اليوم الاتحاد الأوروبي، بإنذار صحي جديد يتعلق بمنتج فلاحي مستورد من المغرب، بسبب وجود بقايا الكلوربيريفوس، وهو مبيد حشري غير مرخص في الاتحاد الأوروبي.

وحسب تفاصيل الإنذار السريع، تم رصد مخلفات محظورة تصل إلى 0.021 ± 0.01 ملغم/كلغ – جزء في المليون، وهو ما يتجاوز الحد الأقصى هو 0.01 ملغم / كغم – جزء في المليون.

ويعد الإنذار الجديد هو الثالث في ظرف شهر. ونشر النظام الأوروبي للإنذار السريع للأغذية، مؤخرا، البيانات السنوية للبلاغات الصحية عن المنتجات الغذائية داخل دول الاتحاد الأوروبي، والتي كشفت أن المنتجات المغربية تراعي شروط السلامة الصحية أكثر من نظيرتها الإسبانية.

و يبشر الانذار الاسباني بتخفيض سعر هذه الفاكهة في الأسواق المغربية في حال وقف تصديرها لأوربا، شأنها شأن سلع أخرى، بعدما تمادت الدول الأوروبية في التبليغات، وهو ما سيدفع أيضا المصدرين المغاربة الى الإعتماد على السوق الداخلية، وبالتالي وفرة الخضر و الفواكه في الأسواق.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع