رئيس حزب الجمهوريين الفرنسي: مغربية الصحراء لا نقاش فيها وإذا انتخبت رئيسا لفرنسا سأعترف بها رسميا.. فيديو

أخبار دولية كتب في 14 مايو، 2023 - 18:05 تابعوا عبر على Aabbir
رئيس حزب الجمهوريين الفرنسي
عبّر

انتقد رئيس حزب الجمهوريين الفرنسي، إيريك سيوتي، موقف باريس من قضية الصحراء المغربية وإصرارها على البقاء في المنطقة الرمادية إزاء هذا الأمر.

سيوتي، ولدى استضافته على قناة “I24 News” الإسرائيلية، قال أن الأمور جد واضحة، وسيادة المملكة المغربية على صحرائها لا تقبل الشك وأنه ثمة وقائع تاريخية تثبت مغربية الصحراء.

وأشار سيوتي إلى أنه قد قام بزيارة للمملكة المغربية بين 3 و5 ماي الجاري، حيث شدد على أن سيادة المغرب على صحرائه لا جدال فيها، داعيا الجميع إلى الانتباه وملاحظة التطور الكبير الذي تعرفه منطقة الصحراء والإدارة المثالية من قبل المغرب.

وتعهد سيوتي بالاعتراف بمغربية الصحراء إذا أصبح رئيسا لفرنسا خلفا للرئيس الحالي إيمانويل ماكرون، مبرزا أن موقفه الداعم للمغرب بصدد قضية وحدته الترابية ليس جديدا، وبأنه سبق وعبر عنه قبل عدة أشهر خلت.

حزب الجمهوريين الفرنسي .. إن أصبحت رئيسا سأعترف بالصحراء المغربية رسميا..

وفي سؤال حول ما إن كانت العلاقات الفرنسية الجزائرية ستتأثر في حال اعترافه بمغربية الصحراء إن هو أصبح رئيسا لبلاده، أجاب إيريك سيوتي، حزب الجمهوريين الفرنسي قائلا:”لقد قلتها لأصدقائنا المغاربة، إن على فرنسا أن تتحدث مع الجميع، لكنها غير ملزمة بأن تضع كل من تتحدث إليهم في منزلة واحدة”، لافتا إلى أن فرنسا تنازلت كثيرا لفائدة الجزائر.

زربي مراد – عبّر

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع