رئيس جمهورية “الخيام و العجاج” وحيدا منبوذا و”عارض على راسو” لدى وصول طائرته الجزائرية لنيجيريا!!

تقارير كتب في 30 مايو، 2023 - 19:37 تابعوا عبر على Aabbir
رئيس جمهورية الخيام والعجاج
عبّر

في مشهد يكشف الحجم الحقيقي لجبهة البوليساريو الانفصالية، أظهرت مجموعة من الصور التي جرى تداولها على نطاق واسع، زعيم ورئيس الكيان الوهمي، إبراهيم غالي، وحيدا منبوذا لدى وصوله إلى العاصمة النيجيرية أبوجا لحضور مراسيم تنصيب الرئيس الجديد أسيواجو بولا أحمد تينوبو، خلفا للرئيس السابق محمد بخاري.

“بن بطوش”، الذي كان على متن طائرة تابعة للخطوط الجزائرية، وفي مشهد يكرس الذل الذي تعيشه عصابات البوليساريو، ظهر وحيدا، منعزلا، مرتبكا ومطأطأ الرأس لدى نزوله من الطائرة التي خصصها له محتضنوه الرسميون من “كابرانات الجزائر الشمالية”.

ابراهيم غالي
وكان رئيس جمهورية “الخيام و العجاج” يعول على استغلال مشاركته في حفل التنصيب المقام يومي الأحد والإثنين، من أجل محاولة عقد لقاءات ثنائية مع رؤساء ورؤساء حكومات أفريقية لاستجداء الدعم والمساندة وللترويج لأطروحته الانفصالية، غير الاستقبال الباهت والمذل كان مؤشرا واضحا على أنه لن يجني غير السراب على غرار محاولاته السابقة.

وأثار تواجد “بن بطوش” وحيدا منبوذا لدى وصوله لنيجيريا، موجة سخرية عارمة على مواقع التواصل الاجتماعي، خصوصا وأنه حتى حراس المطار تخلفوا عن استقباله، باستثناء مصور جزائري.

ومع ذلك، وصف كثيرون بن بطوش بالمحظوظ لاستمتاعه برحلات إلى مجموعة من دول العالم، مدفوعة التكاليف على حساب ميزانية الجزائر.

ومن جانبهم، عبر نشطاء جزائريون عن غصبهم من إهدار أموال الشعب الجزائري وثرواته في دعم قضية خاسرة والبحث عن شرعية لكيان وهمي.

ومن أبرز التعاليق الساخرة حول الموضوع، ما كتبه أحد النشطاء قائلا:”هد رايس ديالكم شفت غير هو لي تيعرض على راسو تيمشي ولكن ما كيجي عندو تا واحد ما كيستقبلو حد في المطار”.

بقيت الإشارة إلى أن الرئيس الجديد أسيواجو بولا أحمد تينوبو، المرشح عن الحزب الحاكم، قد فاز في الانتخابات الرئاسية النيجيرية التي جرت في 25 فبراير 2023، بعد حصوله على 37 بالمئة من أصوات الناخبين.

زربي مراد – عبّر

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع