رئيس الجامعة المغربية لحقوق المستهلك يحذر من التلاعب بزيت الزيتون

إقتصاد و سياحة كتب في 16 ديسمبر، 2019 - 16:32 تابعوا عبر على Aabbir
بوعزة لخراطي
عبّر

عبّر ـ متابعة

 

 

 

 

حذر بوعزة، خراطي رئيس الجامعة المغربية لحقوق المستهلك؛ من الممارسات المشبوهة التي تمس بجودة زيت الزيتون من قبيل الغش وعدم مراعاة مقتضيات السلامة والوقاية في بعض معاصر الزيتون.

 

 

 

 

ووجه الخراطي المواطنين  تنبيها للمغاربة من الوقوع في فخ عصابات الغش والباعة الموسميين عديمي الضمير، سواء الذين يغشون بالأسلوب التقليدي المعروف بخلط زيت الزيتون بأنواع اخرى من زيوت الطهو، او الذين يستعملون طرقا متطورة تعطي الزيت المغشوش طعما لا تميزه عن الزيت الأصلي بإضافة نكهات واصباغ ومواد كيماوية خطرة على صحة المستهلكين.

 

 

 

 

ودعت الجامعة المستهلكين إلى شراء احتياجاتهم من زيت الزيتون مباشرة من الفلاخين المنتجين الموثوق فيهم، او من المعاصر ذات الاعتماد الصحي المسلم من مصالح المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية.
كما دعت الجامعة المواطنين للتبليغ عن وجود اي كمية مشبوهة من الزيت يعرضها التجار والباعة الموسميون في اي منطقة من مناطق المغرب بالاتصال بجمعيات حماية المستهلك والسلطات المعنية لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

 

شاهد ايضا

 

loading…



 

الملك محمد السادس يتحدث عن الوضع الحالي بالمنطقة والفضاء المتوسطي.

 

جلالة الملك.. المغرب ظل واضحا في مواقفه بخصوص مغربية الصحراء

<

iframe src=”https://cdn.vidyomani.com/c/8/8/5/0rt0vj08npye/index.html” width=”100%” height=”380″ frameborder=”0″ scrolling=”no” allowfullscreen=”allowfullscreen”></ifram</ifram </iframe

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع