دولييج يعاقب سليم أملاح بإنزاله الى فريق الأمل و”نشطاء” يرونه انتقام لهزيمة بلجيكا في “المونديال”

الأولى كتب في 24 ديسمبر، 2022 - 14:52 تابعوا عبر على Aabbir
سليم أملاح
عبّر ـ ولد بن موح

في رد فعل غير مفهوم من إدارة نادي ستاندار دولييج، أصدر النادي البلجيكي قرارا بإبعاد سليم أملاح من فريق “الأكابر” صوب فريق الأمل. وهو ما اعتبره العديد من المهتمين

بمثابة عقوبة للاعب الدولي المغربي وإهانة له خصوصا مع المستوى اللافت الذي قدمه في كأس العالم بقطر.

القرار فاجأ لاعب أسود الأطلس الذي تنحدر أصوله من اقليم الناظور، والذي جاء عقب إظهاره لأداء كبير رفقة العناصر الوطنية خولتها لأن تتأهل إلى المربع الذهبي لأول مرة في تاريخها، بعد إزاحة الأسود للعديد من عمالقة المستديرة باوروبا في مقدمتهم بلجيكا ومرورا باسبانيا والبرتغال.

وأبعد نادي ستاندار دولييج سليم أملاح عن الفريق الأول بحجة عدم رغبة الدولي المغربي في تجديد عقده، وهو الأمر الذي رأى فيه النادي البلجيكي تلميع صورة اللاعب مجانا، ورفع من قيمة أسهمه في بورصة الإنتقالات.

وعلاقة بإنزال اللاعب املاح الذي لفت اليه الأنظار بالمونديال، رأى نشطاء أن مستوى اللاعب في تحسن كيير، وكان بمثابة رئة المنتخب بكأس العالم في وسط الميدان بجانب امرابط تخول له أن يلعب في نادي اوروبي يحترم لاعبيه، ولا يسلط عليهم عقوبات من هذا القبيل لإقباره في مستويات الهواة.

وشبه بعض النشطاء القرار بالعقاب الذي حل باللاعب بعدما نجح أسود الأطلس في هزم الشياطين الحمر بمونديال قطر بثنائية نظيفة في ملحمة كروية نالت إعجاب المهتمين وساهمت في الخروج المبكر لمنتخب بلجيكا من المونديال.

وكان نادي ستاندار دولييج فرض شروط لم ترضي الدولي المغربي من أجل تمديد العقد، ليطالب نجم خط الوسط لأسود الأطلس بالرحيل، وليسرق الأضواء في كأس العالم بأداء جيد، وبتأهل تاريخي رفقة الأسود إلى نصف نهائي وهو الأمر الذي جعل من أندية اوروبية عديدة تطلب وده للإنضمام إليها.

فؤاد جوهر-عبّر

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع