دعوة رابور فرنسي وصف المغربيات بـ”العاهرات” لإحياء حفل غنائي بالبيضاء يشعل غضب المغاربة

ثقافة و فن كتب في 19 مارس، 2023 - 23:00 تابعوا عبر على Aabbir
رابور فرنسي بوبا
عبّــر

دشن ناشطون مغاربة حملة واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي، مطالبين بإلغاء حفل مغني الراب الفرنسي، إيلي يافا، المعروف في الوسط الفني بلقب “بوبا”.

وكان الرابور الفرنسي، “بوبا” قد أعلن عبر حسابه على “التويتر”، عن موعد حفلته في القاعة المغطّاة بمركب محمد الخامس بالدار البيضاء في 21 يونيو المقبل، كما نشر البوستر الدعائي للحفل ومعلومات حول كيفية حجز التذاكر.

وأطلق النشطاء المغاربة هاشتاج “لا لاستقبال بوبا في المغرب”، مطالبين منظمي الحفل بضرورة إلغائه على خلفية إساءته للمرأة المغربية ووصفها بالعاهرة في إحدى أغانيه.

وشدد النشطاء على أن “بوبا” غير مرحب به وكرامة المرأة المغربية فوق كل اعتبار والجهة المنظمة للحفل مطالبة بمراعاة شعور النساء المغربيات على وجه الخصوص.

وفي هذا السياق، علق أحد النشطاء مستنكرا:”نداء الى كل المغاربة الاحرار وكل من له غيرة على المرأة المغربية الانخراط في الحملة شخص كيعتبر نفسه ” فنان ” خرج ما مرة ما جوج و على العلن و سب المغربيات وقذفهم في شرفهن. لن نقبل أن يقيم حفلا في المغرب”.

وعلقت ناشطة تقول:”هذا المغني الفرنسي الذي أساء للمرأة المغربية سيقيم يوم 21 من هذا الشهر بحفل خاص بالدار البيضاء المرجو رفع هاشتاغ قوي وكثيف لمنع هذا الخبيث بإقامة هذا الحفل”.

وأضاف ناشط آخر قائلا:”من لا يحترم المغرب والمغاربة.. يجب عدم السماح له بالدخول إلى بلدنا.. إذا كنا فعلا نحترم أنفسنا”.
وكان الرابور الفرنسي، إيلي يافا، الشهير بلقب “بوبا”، قد تعمد سب وشتم المغربيات في أغانيه، واصفا إياهن بالعاهرات، وذلك بعد انفصاله عن صديقته التي كانت تحمل ذات الجنسية، ما دفع بالنشطاء المغاربة إلى المطالبة بعدم استضافته للغناء في المملكة كخطوة لرد الاعتبار للمرأة المغربية.

يشار إلى أن الرابور “بوبا” ذو الأصول السينغالية، الذي اشتهر بإثارته للجدل في العديد من القضايا، يعد من أشهر مغنيي “الراب” في فرنسا وأكثرهم تحقيقا للمبيعات.

زربي مراد – عبّــر

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع