داعية مصري معروف يثير جدلا واسعا: “نحن أفضل من الصحابة”!!

أخبار عربية كتب في 29 يناير، 2021 - 21:11 تابعوا عبر على Aabbir
رمضان عبد المعز
عبّر

زربي مراد – عبّر

 

 

أثار الشيخ رمضان عبد المعز، جدلا واسعا في مصر بتصريحاته الأخيرة في أحد البرامج التلفزيونية، حيث قال: “إننا أفضل من الصحابة”.

واستشهد عبد المعز بحديث للرسول الله صلى الله عليه وسلم عن المؤمنين الذين لم يعاصروه قال فيه: “أجر الواحد منهم 50 من الصحابة”، وذلك لأن الصحابة كانوا قريبين من النبي الكريم وكان يوجههم.

وأوضح عبد المعز في برنامج “لعلهم يفقهون” المذاع على قناة “dmc”، يوم أمس الخميس، أنه لا أحد ينكر شرف الصحبة وأنهم جاهدوا مع رسول الله ولكن هناك من تمسك بدينه ولم يرى رسول الله ودليل ذلك تأكيد النبي أن أجر الواحد منهم 50 من الصحابة الذي يجدون على الخير أعوانا.

وأضاف أن “المؤمن الذي يخالط الناس ويصبر على آذاهم أفضل من آخرين حولهم صحبة الخير”.

وانبرى عدد كبير من المنتقدين للرد على الشيخ رمضان عبد المعز على منصات التواصل الاجتماعي، معبرين عن رفضهم لهذه المقارنة بين الصحابة الكرام الذين عاصروا الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم، وبين من يعيش في هذه الأوقات.

كما دفعت تلك التصريحات المثيرة للجدل، عددا من العلماء للرد عليه وتوضيح بعض النقاط، حيث قال رئيس المعاهد الأزهرية بمحافظة المنوفية عبد العزيز النجار: “إنه من المؤكد أن الصحابة هم أفضل المؤمنين بعد رسول الله، وأن هذا ما اتفق عليه جمهور أهل العلم”.

في حين، قال أستاذ العقيدة والفلسفة بجامعة الأزهر، الدكتور عبد المنعم فؤاد: “إن الحديث حول أفضلية المسلمين حالياً عن الصحابة ينقصه الدقة والتحري”.

واستنكر في حديثه أن يأتي أحد اليوم ويزعم أنه أفضل من أبي بكر وعثمان وعلي، استنادا لما وصفه بأنه قراءة ظاهرية لنص الأحاديث.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع