خفر السواحل الجزائري يعتدي على ثلاثة مواطنين مغاربة ويعتقلهم بالقرب من السعيدية

مجتمع كتب في 14 ديسمبر، 2023 - 13:56 تابعوا عبر على Aabbir
السعيدية السواحل
عبّر ـ ولد بن موح

قال بلاغ صادر عن وزارة الدفاع النظام العسكري الحاكم في الجزائر، إن وحدة من حرس السواحل، تابعة للواجهة البحرية الغربية بالناحية العسكرية الثانية، أقدمت، خلال «دورية مراقبة وتأمين بمياهها الإقليمية»، على توقيف ثلاثة أشخاص من جنسية مغربية، كانوا على متن دراجة مائية «جيتسكي»، زاعمةً أنهم «قاموا باختراق حدود المياه الإقليمية الجزائرية».

وأفاد البلاغ بأنه «خلال دورية مراقبة وتأمين بمياهنا الإقليمية، قامت صباح يوم الاثنين 11 ديسمبر 2023 في حدود الساعة الثامنة وأربعين دقيقة، وحدة من حرس السواحل تابعة للواجهة البحرية الغربية بالناحية العسكرية الثانية، بتوقيف ثلاثة (03) أشخاص على متن دراجة مائية، قاموا باختراق حدود مياهنا الإقليمية الغربية، على بعد حوالي سبعة 07 أميال بحرية شمال شاطئ مرسى بن مهيدي».

وأشار المصدر ذاته إلى أن «التحقيقات الأولية، التي لا تزال متواصلة، أفضت إلى أن الأشخاص الموقوفين يحملون الجنسية المغربية».

الحادث أعاد للأذهان الجريمة المروعة التي كان قد أقدم عليها جنود النظام العسكرتاري الجزائري، غشت الماضي ، بعدما أقدموا على تصفية شابين مغربيين، واعتقلوا آخر، إثر دخولهم المياه الإقليمية للجزائر عن طريق الخطأ.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع