حمى “قاتلة” يثير الرعب في أمريكا اللاتينية

أخبار دولية كتب في 21 مارس، 2024 - 10:45 تابعوا عبر على Aabbir
حمى
جريدة عبّر

من المتوقع أن يحطم تفشي حمى الضنك المخيف في الأرجنتين الأرقام القياسية السابقة، مما يزيد المخاوف في أمريكا الجنوبية، حيث أدى الطقس الأكثر حرارة ورطوبة إلى زيادة في حالات الإصابة.

وحمى الضنك مرض ينتقل عن طريق البعوض ويمكن أن يسبب الوفاة.

وتم تسجيل أكثر من 120 ألف إصابة حتى الآن في الأرجنتين خلال موسم 2023-2024، سجلت النسبة الأكبر منها في الشهرين الأخيرين، ما يجعل الموسم الحالي يتفوق بفارق كبير على الموسم السابق الذي كان في الواقع الموسم الأسوأ. تم تسجيل الوصول.

وفي هذا السياق، قالت ماريانا مانتيكا أكوستا، مديرة معهد ماليبران والمتخصصة في الأمراض المعدية: “إننا نشهد أكبر موجة من حمى الضنك في الأرجنتين”.

وأضافت أيضًا: “هناك حالات أكثر بنسبة 200٪ مقارنة بهذا الوقت من العام الماضي. »

تشمل أعراض حمى الضنك ارتفاع درجة الحرارة والصداع والقيء والطفح الجلدي وآلام العضلات والمفاصل التي يمكن أن تكون شديدة لدرجة أنها تسمى الحمى “الهشة”.

وفي بعض الحالات، يمكن أن تسبب حمى الضنك نزيفًا حادًا قد يؤدي إلى الوفاة.

وتظهر أحدث البيانات الحكومية أن الأرجنتين سجلت 79 حالة وفاة حتى الآن هذا الموسم.

بينما تواجه البرازيل المجاورة أيضًا ارتفاعًا في حالات الإصابة، مع ظهور حمى الضنك في مناطق لم يتم اكتشاف إصابات فيها من قبل.

وتحدث معظم حالات الإصابة عادة خلال الأشهر الأخيرة من الصيف في نصف الكرة الجنوبي، من فبراير إلى مايو، عندما يكون الطقس حارا ورطبا عادة، ولكن هذا العام لوحظ عدد أكبر من الإصابات في بداية الموسم.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع