حقيقة انقطاع الإنترنيت عن العالم في أكتوبر

أخبار تقنية كتب في 4 أكتوبر، 2023 - 20:00 تابعوا عبر على Aabbir
انقطاع الإنترنيت
عبّر

لا حديث بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، هذه الأيام إلا عن احتمال انقطاع الإنترنت عن العالم خلال شهر أكتوبر الجاري، الشيء الذي أثار المخاوف، نظرا لأن كل جانب من جوانب الحياة البشرية مرتبط بالإنترنت إلى حد كبير ولا يمكن الاستغناء عنه.

وبين مصدق لهذه الأخبار التي تروج بين النشطاء وبين مُكذب لها؛ خرجت وكالة “ناسا” لتكشف حقيقة الموضوع، خاصة وأنها كانت قد حذرت من عاصفة شمسية متوقعة في الأسبوع الثاني من أكتوبر الجاري.

تحذير الوكالة الأمريكية لأبحاث الفضاء من العاصفة الشمسية، ربطه كثيرون باحتمال حدوث انقطاع في الإنترنيت عل مستوى العالم والذي قد يستمر لأيام.

هذه الأخبار دفعت “ناسا”، إلى إصدار بيان تؤكد فيه أن كل ما يتم تداوله عن انقطاع الإنترنت حول العالم يوم 11 أكتوبر، مجرد شائعات ليس لها أساس من الصحة.

وأكدت الوكالة إلى أن المصادر الموثوقة في “ناسا”، هي المصدر الوحيد فقط للحصول على المعلومات. مشددة على عدم وجود أي بيانات مؤكدة ومعلومات موثوقة تفيد بأن الإنترنت سينقطع عن العالم.

من جهتها، كشفت مؤسسة الإنترنت للأسماء والأرقام المخصصة، وغير الربحية، المعروفة بـ”ICANN”، أن ما يتم تداوله من إشاعات حاليا عن انقطاع خدمات الإنترنت حول العالم غير صحيح.

غزلان الدحماني – عبّــر

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع