حقوقي يُحمل بنموسى والحكومة مسؤولية هدر الزمن المدرسي

مجتمع كتب في 3 نوفمبر، 2023 - 17:45 تابعوا عبر على Aabbir
حقوقي
عبّر

وجّه محمد رزقاوي، نائب رئيس المكتب التنفيذي للجمعية الوطنية للدفاع عن حقوق الإنسان بالمغرب، انتقادات لاذعة لوزارة التربية الوطنية، على خلفية ما يعيضه قطاع التعليم من غليان بسبب النظام الأساسي لموظفي وموظفات التربية الوطنية.

ووصف زرقاوي، في تصريح لموقع “ عبّـر.كوم“، النظام الأساسي بكونه رجعي وإقصائي وأنه ” نطام المآسي” الذي جاء ليدحض الشعارات التي ترفعها الوزارة الوصية عن القطاع.

وحمّل الحقوقي، الحكومة والوزير بنموسى مسؤولية هدر الزمن المدرسي وتواجد الشغيلة التعليمية في الشارع عوض أن تكون داخل الأقسام.

وندد زرقاوي، بما أسماه تهرب الوزارة من الوفاء بالتزاماتها تجاه الشغيلة التعليمية. داعيا إلى صون كرامة الأستاذ وذلك من أجل مصلحة التلميذ، وكذا بتوفير ظروف عمل لائقة.

ويذكر أن نساء ورجال التعليم يخوضون منذ أسابيع احتجاجات ضد النظام الأساسي الذي أفرجت عنه وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة منذ أزيد من شهر، والذي خلف ردود فعل غاضبة لكونه لم يكن في مستوى تطلعات الأساتذة.

ونظم الأساتذة يوم الخميس 02 نونبر الجاري، وقفات احتجاجية أمام المديريات الإقليمية، للتنديد بمضامين هذا النظام والمطالبة بسحبه والعودة لطاولة الحوار من أجل مناقشته بإشراك مختلف الفاعلين دون إقصاء أي طرف.

 

غزلان الدحماني – عبّــر

 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع