حقوقي: الرأي العام ينتظر من الدولة والقضاء قرارات مزلزلة شبيهة بزلزال الحوز لمحاسبة المفسدين

مجتمع كتب في 2 يناير، 2024 - 10:00 تابعوا عبر على Aabbir
زلزال الحوز
عبّر

 

قال الحقوقي، محمد الغلوسي، إن زلزال الحوز وشيشاوة ومراكش كشف هشاشة البنية التحتية بل وانعدامها في بعض المناطق بجهة مراكش آسفي، مما جعل مهمة إنقاذ المصابين مهمة شبه مستحيلة، وفتح الناس أعينهم على واقع الفقر والخصاص الاجتماعي المهول وغياب الخدمات العمومية وجعل الدولة تشعر بإحراج كبير اتجاه هذا الواقع المرير.

وأضاف رئيس الجمعية المغربية لحماية المال العام، في تدوينة على حسابه بموقع ” فيسبوك”، أنه ” في هذه المناطق توجد أسر بالكاد تحصل على القوت اليومي لأن الدولة راهنت على نخب فاسدة لا يهمها إلا مراكمة الثروة”.

يحدث ذلك، وفق الغلوسي ” في الوقت الذي اغتنت فيه النخبة السياسية المدبرة للشأن العمومي والتي تفرغت لخدمة مصالحها وتسلقت السلم الاجتماعي في سرعة قياسية، وتركت البوادي والمدن تواجه مصيرها لوحدها رغم الحجم الكبير من الصفقات العمومية التي يتم الإعلان عنها دون أن يكون لها تأثير على واقع الناس”.

وأشار الحقوقي، إلى أنهم ” أشخاص يستغلون المظلة الحزبية والمؤسسات ويحترفون الفساد والرشوة ونهب المال العام وتبييض الأموال والابتزاز للنفخ في الأرصدة والممتلكات، ومنهم من يتوفر على ممتلكات خارج المغرب،وصدقوني إن منهم من يتعاطى السحر والشعوذة للتقرب من المسؤولين والحفاظ على مواقعهم التي تجلب لهم الحظ”.

وأكد الغلوسي، أن الرأي العام ينتظر من الدولة والقضاء قرارات مزلزلة شبيهة بزلزال الحوز لمحاسبة لصوص المال العام والمفسدين والذين راكموا ثروات هائلة على حساب المصالح العليا والحيوية للمجتمع.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع