بنموسى يزور تلميذات ضحايا الزلزال اشتكين من ظروف إيوائهن بداخلية بمراكش

مجتمع كتب في 21 سبتمبر، 2023 - 13:20 تابعوا عبر على Aabbir
تلميذات ضحايا الزلزال
عبّر

عجّل مقطع فيديو لتلميذات من ضحايا زلزال الحوز يشتكين فيه من الوضعية المادية لبنية الاستقبال بالقسم الداخلي للثانوية التأهيلية بن يوسف للتعليم العتيق، بانتقال وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، إلى عين المكان.

وأفاد بلاغ للوزارة يتوفر موقع ” عبّـر.كوم” على نسخة منه، أن الوزير بنموسى حلّ مساء يوم الأربعاء 20 سبتمبر الجاري، بالقسم الداخلي للثانوية التأهيلية بن يوسف للتعليم العتيق، من أجل زيارة تفقدية لهذا القسم الداخلي، بعد تداول الفيديو.

وقد تأكد الوزير فعلا أن هذا الجناح بحاجة لإصلاحات، يضيف البلاغ، وكانت مناسبة للقاء التلميذات والتلاميذ والاستماع لهم ولانشغالاتهم”.

وقرر على إثر ذلك”التخفيف من أعداد التلميذات والتلاميذ بهذه الداخلية بما يمكن من تجنب الاكتظاظ بها، حيث سيتم، بتنسيق مع السلطات، تحويل التلميذات القاطنات والبالغ عددهن 230 إلى دار الطالبة – دار السراغنة بمراكش، وذلك يوم الجمعة 22 سبتمبر 2023″.

وتقرر أيضا استبدال شركة المناولة المكلفة بخدمة نظام المطعمة ابتداء من يوم الخميس 21 سبتمبر 2023. إضافة إلى إجراء الإصلاحات اللازمة لهذا القسم الداخلي، بصفة استعجالية ابتداء من يوم الخميس 21 سبتمبر 2023، والتي تهم أساسا الصباغة والنجارة والسباكة وتركيب الألواح الزجاجية والمرافق الصحية”.

ومن الإصلاحات التي أمر بها وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة؛ تخصيص خزانات فردية للتلميذات والتلاميذ بصفة فورية، وتعزيز تواجد وتدخل الأطر المكلفة بالدعم الاجتماعي والنفسي في فضاء هذه الداخلية من أجل مواكبة التلميذات والتلاميذ.

غزلان الدحماني – عبّــر

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع