حقوقيون بمراكش يطالبون بمعاقبة أصحاب المقاهي والمطاعم المحتلين للملك العمومي

مجتمع كتب في 12 يوليو، 2023 - 09:30 تابعوا عبر على Aabbir
مقاهي
عبّــر

طالبت التنسيقية الإقليمية للمنتدى المغربي لحقوق الإنسان بمراكش، السلطات بتفعيل القانون ضد أصحاب بعض المطاعم المخصصة للمأكولات، وبعض أصحاب المقاهي الذين يحتلون الملك العمومي.

ودعت التنسيقية، في بلاغ استنكاري لها، اطلع عليه موقع “عبر.كوم“، السلطات المحلية من قياد وباشوات والشرطة الإدارية بتفعيل القانون وزجر جميع المخالفين الذين يتطاولون على الأرصفة المخصصة للمارة بشكل وصفته بالبشع، وبدون توفرهم على رخصة الاحتلال المؤقت للملك العمومي.

وذكرت التنسيقية، أنه رغم التوجه الحكومي نحو تشديد إجراءات المراقبة على الاستغلال المؤقت للملك العمومي، إلا أن هذا الأخير، بمدينة مراكش لا زال مستباحا، وأضحى يتنامى يوما بعد يوم ومن مرأى السلطات المحلية التي تارة تحرك المسطرة القانونية في حق بعض المخالفين وزجرهم لإخلاء الأماكن العمومية المحتلة من طرف بعض المحلات التجارية. وتارة تتغاضى عن تحريك المسطرة القانونية في حق بعض المخالفين.

وأشارت إلى أن ” شارع علال الفاسي بدا هو الأخر يعيش في بعض الفوضى من طرف بعض المحلات التجارية المختصة في المأكولات (les snak) وأصحاب المقاهي والذين أصبحوا يمارسون قوتهم وجبروتهم باحتلال الرصيف بكراسي ومائدات من أجل استقطاب الزبائن بكثرة”.

ونبّهت التنسيقية، إلى وجود عدد من الدراجات النارية والعادية والتي ” هي الأخرى تحتل الرصيف في منظر بشع، مما يجعل المارة من المواطنين الراجلين يظطرون للنزول إلى الطريق المعبدة والمخصصة للسيارات والدراجات النارية مما يهدد حياتهم لحوادث السير لا قدر الله”. يؤكد البلاغ.

 

غزلان الدحماني – عبّــر

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع