حزب أخنوش: مكنشريوش الأصوات بالفلوس ومغاربة يكذبونه: وماذا عن وكيل لائحة حزبكم بكلميم المحكوم بثلاث سنوات؟!

الأولى كتب في 21 أغسطس، 2021 - 12:00 تابعوا عبر على Aabbir
أخنوش
عبّــر

زربي مراد – عبّــر

 

بعد اتهامه باستعمال “المال الحرام” في الإستحقاقات الإنتخابية الخاصة بالغرف المهنية، خرج حزب التجمع الوطني للأحرار عن صمته للرد لأول مرة وبشكل رسمي.

و نفى مصطفى بيتاس، الناطق الرسمي باسم حـزب التجمع الوطني للأحرار، الاتهامات الموجهة لحزبه، مضيفا بالقول:”من يدعي هذا الكلام لا يعرف قيمة التجربة الديموقراطية في بلاده”.

و قال بيتاس لدى حلوله ضيفا على برنامج “انتخابات2021” على القناة الثانية، أن “المغرب راكم منذ استقلاله تجربة ديمقراطية انتخابية وسياسية مهمة، متهما أصحاب تلك الاتهامات بالإساءة للتجربة الديمقراطية في المغرب.

و شدد عضو المكتب السياسي لحزب الحمامة عل أن “المغرب يضع جميع الآليات والضمانات التي تنظم العمليات الانتخابية من بدايتها إلى نهايتها عبر القوانين والمحاكم والضبط والزجر وعبر التأطير والوقاية”.

و اعتبر ذات المتحدث، أن الاتهامات الموجهة لحـزبه باستمالة أصوات الناخبين باستعمال “المال الحرام”، ترتبط بالأمور النفسية وخيبة الأمل لدى البعض، خصوصا بعد نتائج الانتخابات المهنية الأخيرة.

و تعليقا على تصريحات الناطق الرسمي لحـزب الحمامة، أجمعت ردود أفعال النشطاء المغاربة على تكذيب بايتاس واعتبار استعمال حـزبه وغيره من الأحزاب السياسية، للمال في الانتخابات حقيقة لا تخفى على كل المغاربة.

و تساءل البعض مستغربا:”و هل هناك حزب يقول أنه يستعمل المال في شراء الأصوات؟!!”.

واستدلوا في تكذيبهم لبيتاس بواقعة وكيل لائحة حـزب أخنوش في انتخابات غرفة التجارة والصناعة بكلميم، والذي حكم عليه بثلاث سنوات حبسا نافذا، وغرامة مالية قدرها 70.000 درهم، مع تجريده من حقوقه الوطنية، وبسنة نافدة على شخصين تورطا في القضية لكل واحد منهما، بعد تداول شريط فيديو على مواقع التواصل الإجتماعي يوثق لقيام المرشح المذكور بتوزيع بعض الأوراق المالية على مجموعة من الأشخاص.

 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع