حجز سيارات فارهة مسروفة بإسبانيا كانت موجهة الى المغرب

أخبار دولية كتب في 7 نوفمبر، 2023 - 23:22 تابعوا عبر على Aabbir
سيارات فارهة
عبّر

أسفرت عملية أمنية مشتركة بين الحرس المدني الإسباني ودائرة المراقبة الجمركية بميناء الجزيرة الخضراء، إلى العثور على 15 سيارة فارهة مسروقة، كانت معدة للتهريب إلى المغرب، انطلاقا من ميناء الجزيرة الخضراء.

وحسب التقارير ذاتها، تم إحباط عملية التهريب هذه في سياق تحقيقات “American Stuff”، التي تم تنفيذها بداية العام والتي تم من خلالها اعتراض سيارات مسروقة من الولايات المتحدة، والتي كشفت عن الأساليب الجديدة التي تستخدمها المافيا لنقل المركبات المسروقة إلى البلدان الأفريقية .

وصادر العملاء عدة حاويات في الجزيرة الخضراء من موانئ أوروبية أخرى، لا تتوافق محتوياتها مع البضائع المعلنة، مما أدى إلى فتحها، والعثور بداخلها على 15 سيارة فاخرة. وبعد إجراء عمليات التحقق المناسبة، تم إعادة المركبات إلى بلدانها الأصلية لتسليمها إلى أصحابها. وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة بشأن الوقائع وإحالتها إلى الجهات القضائية.

وكشفت تقارير إخبارية، أن القيمة السوقية للسيارات الفارهة المسروقة المضبوطة تتجاوز 650 ألف يورو، وتم العثور عليها في عدة حاويات بميناء الجزيرة الخضراء. وقد شاركت في هذه العملية وحدة تحليل المخاطر (ULAR) المكونة من فرقة خاصة للحرس المدني ومسؤولي مراقبة الجمارك بوكالة الضرائب.

عبّر ـ وكالات

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع