جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن مقتل 10 جنود في غزة، بينهم قائد كتيبة في جولاني

أخبار دولية كتب في 13 ديسمبر، 2023 - 10:20 تابعوا عبر على Aabbir
جيش الاحتلال
عبّر ـ ولد بن موح

 

 

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي أن 10 جنود قتلوا أمس في القتال شمال قطاع غزة، بينهم قائد كتيبة في جولاني، ليرتفع عدد قتلى الهجوم البري ضد حماس إلى 115 منذ بداية الدمار في 7 أكتوبر، بينهم 442 مقاتلا.

وبحسب المعلومات المتوفرة، قامت مجموعة من مقاتلي لواء جولاني بمهمة تفتيش المباني في منطقة قصبة الشجاعية ذات الكثافة السكانية العالية. وتعرضوا لإطلاق نار من أحد المنازل وانفجرت عبوة ناسفة.

وأفادت التقارير أن عناصر من القوات العسكرية ردوا على مصدر إطلاق النار وانقسموا إلى مجموعتين أثناء محاولتهم السيطرة على الموقع. وفي منتصف عملية الإنقاذ وصلت مجموعة أخرى ودخلت المبنى، فانفجرت العبوة الناسفة، مما أدى إلى مقتل أحد الجنود. وفي وقت لاحق، انفجرت عبوة ناسفة ثانية باتجاه عناصر من جيش الاحتلال، الذين كانوا يحققون في وجود فتحة نفق هناك، فيما قامت طائرات مروحية بنقل الجرحى والجثث.

كما أعلن جيش الاحتلال عن مقتل  العقيد احتياط إسحاق بن باشيت خلال عمليات المقاومة التي جرت أمس في حي الشجاعية، بالإضافة إلى جندي واحد، ليرتفع عدد شهداء الاحتلال أمس إلى عشرة.

وقالت وسائل إعلام عبرية: إن بن باشيت كان القائد السابق للواء يفتاح التابع لجيش الاحتلال وقاد القوات التي تقاتل في شمال غزة حتى مقتله أمس.

كما قتل الليلة الماضية الرقيب عيران ألوني (19 عاما) من الكتيبة 51 التابعة للواء جولاني خلال معركة مع مقاتلين من كتائب القسام شمال قطاع غزة.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع