جون أفريك..ألمانيا تستعد لدعوة الملك لزيارتها

الأولى كتب في 5 يناير، 2022 - 10:32 تابعوا عبر على Aabbir
برقية الملك محمد السادس
عبّر ـ ولد بن موح

عبّر-متابعة 

قالت مجلة جون أفريك الفرنسية المتخصصة في الشأن الإفريقي، إن الرئيس الألماني فرانك فالتر شتاينماير، يستعد لتوجيه دعوة للملك محمد السادس، للقيام بزيارة رسمية إلى برلين، الأمر الذي سيكون إعلان رسمي لنهاية الخلاف الذي عمر شهور بين الرباط وبرلين.

لكن الصحيفة تداركت، وأكدت أنه من المحتمل أن يشكل الوضع الوبائي الذي يعيشه العالم وخاصة أوروبا، عائقا أمام إتمام هذه الزيارة، مما يعني تأجيلها إلى أجل لاحق.

مبادرة الرئيس الألمانيجون أفريك..ألمانيا تستعد لدعوة الملك لزيارتها ، تأتي في سياق بداية تحسن العلاقات المغربية الألمانية، خاصة بعد انتخاب الحكومة الجديدة بقيادة أولاف شولتس.

هذا وأشادت وسائل إعلام ألمانية بالأجهزة الأمنية المغربية، ودورها في تجنيب عدد من العواصم الأوربية عدد من العمليات الإرهابية، مسلطة الضوء على التعاون الأمني المغربي الألماني ودوره الحاسم في تفكيك عدد من الخلايا الإرهابية.

وأضافت المصادر، إذ كان من الممكن للسلطات الألمانية منع حدوث الهجوم على سوق أعياد الميلاد ببرلين في دجنبر 2016 لو أرسلت هيئة مكافحة الجريمة الاتحادية المعلومات المهمة التي توصلت بها من المغرب في الوقت المناسب إلى الجهات المختصة”.

 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع