جزائري يختبئ وسط عجلات طائرة متجهة لفرنسا وناشط معارض: هرب من جحيم العيش في الجزائر الجديدة

أخبار دولية كتب في 29 ديسمبر، 2023 - 13:15 تابعوا عبر على Aabbir
جزائري
جريدة عبّر

 

 

في حادثة غريبة، عثرت السلطات الفرنسية، أمس الخميس، على شاب جزائري مختبئا داخل مخزن عجلات طائرة تابعة للخطوط الجزائرية، قادمة من وهران، أثناء هبوطها في مطار أورلي بباريس.

وذكرت صحيفة “لوباريزيان” الفرنسية، أن الشاب الجزائري وعمره ما بين 20 و30 سنة، كان في حالة حرجة خلال هبوط الطائرة على مدرج المطار في حدود الساعة العاشرة و40 دقيقة، واصفة ما فعله المعني ب”الأسلوب الخطير وغير المألوف في الهجرة غير الشرعية.

وأضافت “لوباريزيان”، أن درجة حرارة الشاب الجزائري كانت شديدة الانخفاض، ما استدعى نقله على الفور إلى مستشفى “فرانس سيليان”، في فتحت مصالح الدرك الفرنسي تحقيقا رسميا في الحادث، الذي يعتبر الثالث من نوعه خلال عامين.

الحادث، دفع الناشط السياسي الجزائري، شوقي بن زهرة، ليشن هجوما شرسا على النظام العسكري الجزائري، مستنكرا هروب الشباب الجزائري بتلك الطريقة الخطيرة جدا من جحيم العيش في “الجزائر الجديدة”.

وأضاف بن زهرة في تغريدة على حسابه على منصة “إكس”، قائلا:”صدمة في فرنسا بعد العثور في مطار أورلي بباريس على مهاجر غير شرعي تحت عجلات طائرة قادمة من ‎وهران ونجاته بأعجوبة، وهي الحالة الثالثة في السنتين الأخيرتين”.

وتابع يقول:”هذا ما يؤكد أن جحيم العيش في ‎الجزائر الجديدة صار الشباب يهربون منه بأي طريقة حتى لو كانت فرص نجاتهم 0,1 %”.

وختم المعارض الجزائري تغريدته بالقول:”صرنا البلد الوحيد في العالم الذي تجد فيه الحرقة الجوية”.

 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع