جائزة ياسين .. ياسين بونو تعرّض للخذلان من قبل العرب على رأسهم مغربي

رياضة كتب في 4 نوفمبر، 2023 - 23:20 تابعوا عبر على Aabbir
ياسين بونو
عبّر

فرانس فوتبول .. ياسين بونو تعرّض للغدر ..

بكشفها عن تفاصيل التصويت على الفائزين في جوائز الكرة الذهبية، التي أقيمت الأسبوع الماضي بالعاصمة الفرنسية باريس، فجرت صحيفة “فرانس فوتبول” الفرنسية، الراعية لجائزة الكرة الذهبية، فضيحة مدوية بطلها صحافي مغربي.

وصدم الصحافي المغربي بجريدة “المنتخب”، مصطفى بدري، المشارك في اختيارات جائزة “الكرة الذهبية”، المغاربة بعدم تصويته لحارس أسود الأطلس، ياسين بونو.

الصحافي المغربي، وفي تصويته على الفائزين في جوائز الكرة الذهبية، اختار الأرجنتيني ليونيل ميسي أولا، البلجيكي كيفن دي بروين ثانيا، الفرنسي كيليان مبابي ثالثا، في حين وضع مواطنه الحارس المغربي ياسين بونو رابعا.

والغريب أن صحافيين عرب من الجزائر وتونس صوتوا لبونو بوضعه أولا أو ثانيا، وحتى الأجانب صوتوا له كما هو الشأن بالنسبة لصحافي سويسري.

وأثار عدم تصويت الصحافي المغربي على بونو ووضعه في المركز الرابع ضمن اختياراته، موجة غضب كبيرة عبر عنها الجمهور المغربي، خصوصا على مواقع التواصل الاجتماعي.

ترتيب الحراس في العالم

وتساءل كثيرون في ردود أفعالهم باستغراب كيف لهذا الصحافي المغربي ألا يصوت لبونو ابن جلدته، خصوصا وأنه يعرف مدى مساهمته في الإنجاز التاريخي غير المسبوق الذي حققه المنتخب المغربي في كأس العالم “قطر 2022″، وكذا تألقه مع نادي اشبيلية الإسباني محليا وقاريا وقيادته له لتحقيق بطولة “اليوروبا ليغ”.

بقيت الإشارة إلى أن ياسين بونو، قد حل في المركز ال13 في جائزة الكرة الذهبية التي تمنحها مجلة “فرانس فوتبول”، في حين عادت المرتبة الأولى للنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي.

من جانبها، كشفت جريدة المنتخب عكس الرائج، وبررت تصويت صحافيها في المسابقة، متعللة بقوانين التصويت و معايير وضعتها إدارة الجائزة، لتكون الإختيارات موضوعية ومنطقية..
وحسب ذات الجريدة، فإن بدري صوت بالترتيب التالي لجائزة أحسن لاعب في العالم:
1- ليونيل ميسي (الأرجنتين)

2- كيفن دي بروين (بلجيكا)

3- كيليان مبابي (فرنسا)

4- ياسين بونو (المغرب)

5- إيرلينغ هالاند (النرويج)

وبخصوص جائزة ياشين لأفضل حارس في العالم،جاء اختيار المنتخب كالتالي:

1- ياسين بونو (المغرب)

2- إيميليانو مارتينيز (الأرجنتين)

3- أندري أونانا (الكامرون)

تفاصيل نتائج التصويت التي رجحت كفت مارتينيز على حساب ياسين بونو ..

وحصد مارتينيز 290 نقطة، مقابل 197 لصالح إيدرسون، 154 لياسين بونو، 81 فقط لتيبو كورتوا حارس ريال مدريد، 47 لمارك أندريه تير شتيجن، 44 لأندريه أونانا، 9 نقاط لدومينيك ليفاكوفيتش، 5 لآرون رامسديل، نقطة واحدة لمايك مينيان وبرايس سامبا بلا نقاط.

ومن أبرز الدول التي منحت بونو المركز الأول من خلال الصحفيين الممثلين لها هي : كوت ديفوار، اسكتلندا، فرنسا، هندوراس، العراق، إيران، أيسلندا، اليابان، المغرب، قطر، سويسرا، تونس، أوكرانيا، زامبيا والسعودية.

وأما الجزائر فقد وضعته في المركز الثاني خلف تير شتيجن، والبحرين بنفس المركز خلف إيميليانو مارتينيز، وتجاهلته مصر بشكل كامل، ووضعته الإمارات بالمركز الثاني خلف مارتينيز.

وبالنسبة للأردن فقد اختارته بالمركز الثاني خلف إيدرسون، وجاء في المركز الثالث بأصوات لبنان متأخرًا عن إيدرسون وتين شتيجن، واحتل المرتبة الثانية بالنسبة لعمان خلف مارتينيز المتصدر، وجاء بنفس المركز بتصويت فلسطين.


زربي مراد ـ عبّر

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع