توقعات الأرصاد الجوية.. أمطار الخير في طريقها الى مناطق عدة من المملكة

مجتمع كتب في 9 يناير، 2024 - 18:34 تابعوا عبر على Aabbir
أمطار بالمغرب
عبّر

من المتوقع تسجيل هطول أمطار وزخات مطرية، مصحوبة بموجة برد، في عدة مناطق من المملكة اليوم الثلاثاء 09 يناير 2024.

وتشير معطيات من المديرية العامة للأرصاد الجوية إلى احتمال هطول الأمطار في مناطق متفرقة، وتشمل طنجة، واللوكوس، والريف الغربي، وغرب الواجهة المتوسطية، بالإضافة إلى شمال منطقة الغرب.

ومن المتوقع أن تظل السماء غائمة أحيانًا فوق شرق الساحل المتوسط، مع هطول قطرات مطرية متفرقة، في حين يكون الطقس قليل السحب إلى غائم في بعض الأحيان فوق باقي السهول الممتدة شمال الجديدة والريف، والسايس، والمنطقة الشرقية، وكذلك فوق مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط.

وتتوقع المصادر انخفاضًا ملموسًا في درجات الحرارة فوق الشمال الغربي، مع توقع بعض الهبات الرياح القوية في مناطق طنجة والريف الغربي.

وخلال الليل، يُتوقع استمرار هطول الأمطار والزخات المطرية الرعدية في مناطق الريف، والغرب، وطنجة، واللوكوس، والسايس، والواجهة المتوسطية وشمال شرق المملكة.

ومن المتوقع أيضًا سقوط قطرات مطرية متفرقة محليًا فوق مناطق الأطلس المتوسط، ووالماس، والشاوية، وشمال دكالة، مع تشكل كتل ضبابية فوق السهول الوسطى وشمال الأقاليم الجنوبية. يُتوقع أن تكون الأجواء باردة نسبياً فوق مناطق الأطلس وجنوب المنطقة الشرقية.

وفي يوم الأربعاء 10 يناير 2024، يُتوقع أن تتميز الأحوال الجوية بطقس بارد نسبيًا إلى بارد، مع احتمال تشكل الصقيع المحلي أو “الجريحة” خلال الصباح والليل، فوق مناطق الأطلس، والريف، وشرق البلاد، والجنوب الشرقي، والسهول الداخلية الشمالية.

ووفقًا للمصادر ذاتها، ستكون الأجواء غائمة جزئيًا مع احتمال تساقط قطرات مطرية محلية فوق السهول الشمالية، والسايس، والواجهة المتوسطية، خاصةً خلال الصباح.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع