تفعيلا للتعليمات الملكية..المستشفى الميداني بالبيضاء يستعد لاستقبال المصابين بعد انتهاء الأشغال

منوعات كتب في 22 أبريل، 2020 - 00:20 تابعوا عبر على Aabbir
المستشفى الميداني بالدار البيضاء
عبّر

عبّر ـ متابعة
 

يواصل المغرب في تفعيل استراتيجيته الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، إذ انتهى أمس الإثنين من أشغال تهيئة المستشفى الميداني لاستقبال الحالات المصابة بكوفيد 19، بالدار البيضاء، والذي تم تشييده بالمكتب الدولي للمعارض بطاقة استيعابية بلغت 700 سرير.

 

 

 

 

وينضاف المستشفى الميداني المشيد بالبيضاء إلى المستشفى الميداني الذي تمت تهيئته بمطار بن سليمان تحسبا لتطور الأوضاع وارتفاع عدد الإصابات والذي أحدث منذ بداية هذا الطارئ الصحي بالبلاد، وذلك تفعيلا للتعليمات الملكية الساهرة على مراقبة الوضع الصحي بالمملكة.

 

 

 

وجهز المستشفى الميداني بالبيضاء بكل المعدات الطبية اللازمة معززا بنظام التهوية والكاميرات ومرافق الاستحمام والنظافة، للاستجابة لحاجيات المرضى، وسيضم المستشفى فضاء خاصا بالكشف على الحالات المشتبه في إصابتها، وكذا غرفا خاصة بالمرضى بالإضافة إلى غرف خاصة بالطاقم الذي سيسهر على تتبع الحالات.

 

 

 

وتعمل كل من وزارة الصحة بتعاون مع وزارة الداخلية على الحد من انتشار الوباء، عبر تسطير قوانين وتدابير احترازية ألزمت المواطنين بالحجر الصحي، ومنعت التجمعات والخروج من المنزل إلا للضرورة بالإضافة إلى فرض استعمال الكمامات لتجنب انتقال العدوى، وتسهر المصالح الأمنية بدورها على تطبيق القانون وتسجيل المخالفات والغرامات في حق المخالفين للقوانين.

 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع