تفاعل واقي الشمس مع سائل جافيل يثير الجدل على السوشل ميديا

فسحة كتب في 18 يونيو، 2023 - 21:55 تابعوا عبر على Aabbir
واقي الشمس
عبّــر

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي خاصة بالمجموعات النسائية فيديو لسيدة تكشف تفاعل جافيل مع واقي الشمس في إشارة إلى أن المنتوجات مضرة بالبشرة.

 

وظهرت السيدة وهي تضع كمية من واقي الشمس على يديها وتضيف سائل جافيل ليصبح لون اليدين ورديا مائلا إلى الحمرة، وتؤكد أن هذا التفاعل الحاصل ليس طبيعيا وأنه دليل على وجود مواد ضارة بمنتوجات الوقاية من الشمس.

 

وانتشر الفيديو على نطاق واسع بل أكثر من ذلك قامت عدد من النشيطات على مواقع التواصل الاجتماعي بالتجربة ليتبين العكس وعدم حصول أي تفاعل، منبهات إلى أنه من المحتمل أن يحصل الأمر مع أنواع بعينها من كريمات الوقاية من الشمس.

 

وأوضحت إحدى المؤثرات أن الأمر متعلق بمكونات واقي الشمس المستعمل والذي يحتوي على أصباغ طبيعية والتي تتفاعل مع سائل جافيل عكس وجود أصباغ اصطناعية والتي لا تتفاعل، حيث قامت بتجربة وضع ملون غذائي مع السائل ولم يتغير لون السائل في حين أضافت سائل جافيل للشاي وتغير اللون إلى الأحمر.

 

 

واعتبرت بعض المتتبعات الأمر عاديا جدا وأنه من الطبيعي أن يتفاعل مكونيين خاصة أن أحدهما سائل جافيل منظف وقابل للتفاعل مع مواد أخرى.

 

وخلق هذا الموضوع شكا لدى البعض من مخافة استعمال مواد بهدف الحماية والحصول على نتائج عكسية، وأوصت عدد من المتتبعات بالحذر من التجربة على اليدين متسائلات هل النساء تستعملن سائل “جافيل” على الوجه.

 

 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع