تطورات قضية إصابة 16 شخصا بالعمى بعد تلقيهم حقنة بمستشفى 20 غشت

حوادث كتب في 11 أكتوبر، 2023 - 15:00 تابعوا عبر على Aabbir
حقنة
عبّــر

يتواصل البحث في قضية إصابة 16 شخصا بالعمى بعد تلقيهم لحقنة بالعين بمستشفى 20 غشت بالدار البيضاء، حيث استمعت مصالح الفرقة الوطنية للشرطة القضائية إلى الضحايا المعنيين بالواقعة، حسب تقارير إخبارية.

وأوضحت التقارير أنه إلى جانب الاستماع إلى الضحايا تم الاستماع أيضا للصيدلاني الذي باع الحقن للمرضى، وكذا للأطر الطبية التي كانت مداومة يوم الحادثة.

وأضافت المصادر أنه تم إرسال عينة من الدواء المستعمل في الحقنة للمختبر الوطني للشرطة العملية والتقنية التابع للمديرية العامة للأمن الوطني.

 

إدارة مستشفى 20 غشت توضح بخصوص إصابة 16 مريضا بالعمى بعد تلقيهم حقنة 

 

أوضحت إدارة مستشفى 20 غشت بمدينة الدار البيضاء، تفاصيل واقعة إصابة 16 شخصا بالعمى بعد تلقيهم لحقنة في العين.

وكشفت إدارة المستشفى في بلاغ لها أنه تم فعلا في الـ19 من شتنبر الماضي حقن 16 مريضا يعانون من أمراض شبكية العين مع ضعف البصر تتم متابعتهم على مستوى مصلحة طب العيون بالمستشفى، حقن داخل الجسم الزجاجي المعروفة اختصارا بـ”IVT”، وذلك وفقا للمعايير المتبعة في مثل هذه العلاجات”.

 

وأضاف البلاغ أنه في اليوم التالي الموافق لـ20 شتنبر 2023، “ظهرت على اثنين منهم أعراض احمرار وألم في العين مع نقص في البصر، حيث قام الفريق الطبي باستدعاء جميع المرضى الذين تلقوا الحقنة في 19 شتنبر 2023 وتم إدخالهم للمستشفى ووضعهم تحت المراقبة الطبية ومنحهم العلاجات اللازمة”.

 

وتابع نص البلاغ أن “جميع المرضى ظهرت عليهم علامات تحسن ملحوظ بعد تلقيهم العلاج، حيث غادر خمسة منهم المستشفى بعد استكمال علاجهم، فيما لا يزال الآخرون في المستشفى لتلقي مزيد من العلاج تحت مراقبة طبية يشرف عليها أطباء متخصصون وسيغادرون المستشفى بعد استكمال العلاج خلال الأيام المقبلة”.

 

وفتحت إدارة المستشفى تحقيقا طبيا وإداري لمعرفة ظروف وملابسات هذه الحادثة التي وصفتها بـا”لمعزولة”، مشيرة إلى أن هذه الحقن تشكل “قفزة نوعية في علاج أمراض شبكية العين ويتم استعمالها في كل مراكز طب العيون عبر العالم بغية إبطاء تدهور النظر عند المرضى”.

 

عبّــر ـ متابعة

 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع