تصنيف الأندية المتأهلة لدور المجموعات في دوري أبطال إفريقيا

الأولى كتب في 17 أكتوبر، 2022 - 12:52 تابعوا عبر على Aabbir
دوري أبطال إفريقيا
عبّــر

اختتمت منافسات الدور التمهيدي الثاني لبطولة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم، والذي أسفر عن تأهل 9 فرق عربية إلى دور المجموعات المقرر إقامته في شهر فبراير المقبل.

 

وأقيمت جميع مباريات إياب الدور التمهيدي الثاني لدوري الأبطال الإفريقي، خلال أيام الجمعة والسبت والأحد، باستثناء مواجهة وحيدة بين فريقي فيتا كلوب الكونغولي وكاديوجو البوركينابي والتي ستلعب يوم الخميس المقبل.

 

وتأهل 15 فريقا إلى منافسات دور المجموعات للمسابقة القارية، في انتظار الفائز من مباراة فيتا كلوب الكونغولي وكاديوجو البوركيني، والتي انتهت مواجهة الذهاب بها بالتعادل السلبي في بوركينا فاسو.

 

وسيشهد دور الـ 16 الإفريقي منافسة قوية، بعد تأهل 9 فرق عربية، هي الوداد والرجاء من المغرب، والأهلي والزمالك من مصر، الهلال والمريخ من السودان، وشباب بلوزداد وشبيبة القبائل من الجزائر، والترجي التونسي.

 

كما ضمنت 6 فرق أخرى حجز أماكنها في دور المجموعات، وهي ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي، وحوريا الغيني، وبيترو أتلتيكو الأنجولي، وسيمبا التنزاني، والقطن الكاميروني، وفايبرز الأوغندي.

 

الوداد حامل لقب البطولة القارية، تأهل لدور المجموعات بعد فوزه العريض على فريق ريفرز يونايتد النيجيري بنتيجة 6-0 في إياب الدور التمهيدي الثاني، لينجح في تعويض خسارته في لقاء الذهاب في نيجيريا بنتيجة 1-2.

 

عبّــر ـ و.م.ع

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع