تزامنا مع مطالب السماح بالعلاقات الرضائية.. منظمة حقوقية:3000 طفلا يولدون من علاقات غير شرعية سنويا

في الواجهة كتب في 4 نوفمبر، 2022 - 14:48 تابعوا عبر على Aabbir
علاقات غير شرعية

كشفت منظمة حقوقية مغربية، أن عدد الأطفال المولودين من علاقات غير شرعية في المغرب، قد عرف تزايدا ملحوظا خلال السنوات الأخيرة.

وذكرت المنظمة الحقوقية “إنصاف”، أن الأطفال المولودين خارج مؤسسة الزواج يقدر بـ3 آلاف طفل سنويا، مسجلة ارتفاع نسب التخلي عنهم، خلال السنوات الأخيرة.

وأكدت منظمة “إنصاف” استنادا لمعطيات رسمية حديثة، أن 70 طفلا يتم التخلي عنهم يوميا مقابل 24 خلال الفترة بين سنتي 2003 و2009، ما يؤكد ارتفاع نسب وعدد الاطفال المتخلى عنهم بشكل كبير.

وعزت منظمة “إنصاف” أسباب ارتفاع عدد الاطفال المتخلى عنهم، إلى مجموعة من الانتهاكات المترابطة والمركبة، على المستويات القانونية، والاقتصادية، والاجتماعية، والنفسية.

وتتزامن الأرقام المفزعة للأطفال نتيجة علاقات غير شرعية و المتخلى عنهم التي أعلنت عنها منظمة “إنصاف”، مع خروج ائتلاف مغربي ليطالب بإلغاء فصل تجريم العلاقات الجنسية الرضائية، الذي من شأنه أن يزيد نسبة “أولاد الشوارع” وتعميق المأساة.

وأطلق “ائتلاف 490” أو ما يعرف بحركة “خارجة عن القانون”، عريضة وطـنـيـة تحت شعار:”الحبس لا”، وذلك مـن أجـل إلـغـاء الفصل 490 من القانون الجنائي المغربي، معبرا عن رفضه إدانـة كـل مواطنين راشدين يقيمان علاقة جنسية رضـائـيـة.

زربي مراد – عبّر

اترك هنا تعليقك على الموضوع