تزامنا مع إدانة لمجرد واتهام حكيمي .. قاضي فرنسي : القضاء الفرنسي غير مستقل وخاضع للحكومة

أخبار دولية كتب في 1 مارس، 2023 - 20:08 تابعوا عبر على Aabbir
القضاء الفرنسي
عبّر

كشف القاضي الفرنسي السابق، كلود بوتين، عورة القضاء الفرنسي بوصفه ب”غير المستقل” ولا يمكن الوثوق به.

وقال كلود بوتين لدى حلوله ضيفا على أحد البرامج على قناة فرنـسية، أن القضاة الفرنسيين غير مستقلين

والقضاء خاضع للحكومة الفرنسية التي تستخدمه في تصفية حساباتها، مبرزا أن السياسة هي من تتحكم في العدالة بفرنسا.

وأكد كلود بوتين أن القضاة يتعرضون لضغوطات في الداخل والخارج لإجبارهم على اتخاذ قرارات، مشيرا إلى أن مجرى العدالة ترسمه القوى السياسية بإخضاع العدالة للسلطة دائما.

وشدد النائب السابق لرئيس محكمة روان القضـائية، على أنه كقاضي لا يثق في العدالة بفرنسا، متحديا أن يجزم أي محام بالفوز بقضيته، في إشارة لتدخل أطراف خارجية في القضية.

وأضاف القاضي ذاته، أنه القاضي الأكثر يأسا في العالم بحكم تحكم وزارة العدل في الأحكام القضـائية، موردا أنه عندما أشرف على ملف يخص منتخبين، كان يأمره المدعي العام الفرنـسي بانتظار قرار وزارة العدل في إمكانية فتح بحث قضائي لمتابعة هؤلاء المنتخبين.

تجدر الإشارة إلى أن القاضي السابق كلود بوتين، قد عمل على فضح فساد القضاء الفرنسي وتحكم السياسة في القرارات القضائية للمحاكم الفرنسية، وذلك من خلال مؤلف تحت عنوان:”لا تثقوا أبدا في عدالة بلدكم”.

وتأتي خرجة القاضي الفرنسي، كلود بوتين، تزامنا مع إدانة محكمة جنايات باريس الفرنسية، الجمعة الماضي، للمغني المغربي سعد لمجرد، بالسجن ست سنوات، على خلفية القضية التي تعود فصولها إلى سنة 2016، والتي يتهم فيها الأخير بضرب الشابة الفرنسية، لورا بريول، واغتصابها في غرفة فندق، على هامش حفلة له في العاصمة باريس.

كما تاتي أيضا بالتزامن مع خروج شابة فرنسية لتزعم تعرضها للاغتصاب من طرف الدولي المغربي، أشرف حكيمي نهاية الأسبوع الماضي، مشيرة إلى أن الضحية المزعومة رفضت تقديم شكوى، لكن النيابة تبنت القضية، بحسب ما ذكرته صحيفة “لوباريزيان” الفرنسية.

 


زربي مراد – عبّر

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع