تداول صورة مفبركة لجلالة الملك محمد السادس عند حائط المبكى يثير غضب المغاربة

الأولى كتب في 30 نوفمبر، 2021 - 00:23 تابعوا عبر على Aabbir
محمد السادس
عبّر

عبّر ـ متابعة

 

تداول صورة مفبركة لجلالة الملك محمد السادس عند حائط المبكى يثير غضب المغاربة

بكل وقاحة، تم تداول صورة مركبة لجلالة الملك محمد السادس، تعمد الواقفون وراءها الى اظهار جلالته امام حائط المبكى، احد اماكن العبادة لدى اليهود، ويظهر في الصورة “المشبوهة” ايضا رئيس الوزراء السابق بنيامين نتانياهو،.. وللأسف حصدت الصورة المفبركة آلاف المشاركات والتعليقات على مواقع التواصل الاجتماعي، و”خصوصا على صفحات جزائرية”، بحسب ما تقول خدمة تقصي الحقائق في وكالة فرانس برس.

أمير المؤمنين
أمير المؤمنين

ولا غرابة في الأمر، كون الجهات الواقفة وراء الترويج للصورة تنتمي للجارة الشرقية، التي مافتئ جلالة الملك محمد السادس يمد لها يد العون والمساعدة في الوقت الذي يقابل فيه العطف بالتعنت والاستمرار في سياسة العداء تجاه كل ما هو مغربي.. وما الصورة الا نوع من أنواع الحرب الاعلامية التي يقودها الذباب الالكتروني المسخر..

وبالتحقيق في الصورة، و من الادعاء المتداول ووجد أنه زائف، إذ إنّ الصورة مفبركة، تم تقريبها وإضافة جلالة الملك محمد السادس إليها، في حين أن الصورة الأصلية لا تُظهر اللك وإنما وزير الخارجية الأميركي السابق مايك بومبيو برفقة بنيامين نتنياهو، عام 2019.

الصورة الأصلية

ويأتي هذا الادعاء متزامنًا مع اتفاقية تعاون مشترك تشمل مجالات الأمن والاستخبارات، وتمهد الطريق لعقد صفقات معدات أمنية وعسكرية، وإجراء تدريبات مشتركة بين المملكة المغربية واسرائيل.

هذا، وقد عبّر رواد مواقع التواصل الاجتماعي عن غضبه من الوقاحة التي وصلت اليها الجهات الواقفة وراء فبركة الصورة، معتبرين الأمر نوع من أنواع الاستهداف المباشر للمغاربة قاطبة، ومس بالمؤسسة الملكية التي تعتبر محط إجماع لدى المغاربة.

 

 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع