تبون: الجزائر ترفض استقلال تايوان عن الصين والانفصال في كل العالم ومع تقسيم الجار المسلم المغرب!!

أخبار عربية كتب في 19 يوليو، 2023 - 14:30 تابعوا عبر على Aabbir
عبّــر

في تناقض مفضوح، لم يجد الرئيس الجزئري، عبد المجيد تبون، مرة أخرى حرجا في تأكيد معارضة بلاده بأي شكل من الأشكال لاستقلال تايوان عن الصين، مجددا الاتزامه بمبدأ “الصين الواحدة”.

جاء ذلك خلال الزيارة التي يقوم بها تبون إلى دولة إلى الصين منذ أول أمس الإثنين، بدعوة من نظيره الصيني شي جين بينج.

وبحسب البيان المشترك بين الصين والجزائر عقب المحادثات بين قائدي البلدين شي جين بينج وتبون، والذي نشرته الرئاسة الجزائرية، فقد أعلنت الجزائر معارضتها بأي شكل من الأشكال لاستقلال تايوان عن جمهورية الصين الشعبية، مشددة على ضرورة الحفاظ على سيادة الأخيرة وسلامة أراضيهما.

كما أعربت الجزائر عن دعمها للصين في المسائل المتعلقة بحقوق الإنسان وشينجيانج وهونج كونج والتبت وغيرها، إلى جانب معارضة ما أسمتها محاولات تسييس قضية حقوق الإنسان أو استعمالها كوسيلة ضغط في العلاقات الدولية.

وتعليقا على الموقف الجزائري المتناقض تجاه الصين، سخر الإعلامي المغربي بتلفزيون دبي، محمد واموسي، مما أسماها “سكيزوفرينيا الدبلوماسية الجزائرية”.

ونشر واموسي تغريدة على “التويتر”، جاء فيها:”رئيس الجزائر “الوفية لمبدأ حق الشعوب في تقرير مصيرها” أكد في بكين معارضة بلاده بأي شكل من الأشكال لاستقلال تايوان عن الصين، مُجددا التزام الجزائر بمبدأ “الصين الواحدة”.

وأضاف قائلا:”‏يرفضون نهائيا استقلال تايوان وقبلها رفضوا الاعتراف باستقلال كوسوفو عن صربيا وكذلك رفضوا انفصال”كاتالونيا” عن إسبانيا”.

وأردف يقول:”‏يرفضون الانفصال في كل العالم..إلا في المغرب و‏أسطوانة “دعم مبدأ تقرير المصير” لا يرددونها إلا حين يتعلق الأمر بجارهم المسلم”.

زربي مراد – عبّـر

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع