بنكيران :”رجعت للبيجيدي الروح بفضل المرجعية الإسلامية التي ألهمني الله إياها وإقبال المغاربة على الحزب في تزايد”

سياسة كتب في 27 مايو، 2023 - 23:12 تابعوا عبر على Aabbir
بنكيران
عبّر

قال عبد الإله بنكيران، رئيس الحكومة الأسبق والأمين العام لحزب العدالة والتنمية، أن حزبه استرجع أنفاسه بعدما كان على وشك الانهيار.

بنكيران، وفي كلمة ألقاها قبيل انطلاق اجتماع الأمانة العامة للبيجيدي، اليوم السبت 27 ماي الجاري، أضاف قائلا:”حزب العدالة والتنمية رجعت فيه الروح”، مشيرا إلى أن أنه أصبح يشهد إقبالا كبيرا من طرف مختلف فئات المجتمع، مستشهدا بما وقع في اللقاء الذي عقده الأسبوع الفارط بفاس، والذي حضرته شرائح لم تكن تحضر سابقا.

وعزا بنكيران استرجاع البيجيدي لعافيته وشعبيته، إلى عودة الأخير لمرجعيته الإسلامية التي ألهمها الله سبحانه وتعالى لزعيمه، في إشارة إلى نفسه كأمين عام.

وأوضح بنكيران أن سياسة حزب المصباح هي وضع مبادئ كبيرة وهي الدين، الذي يوصي أتباعه بالقيام بمجهود لتتحسن أوضاع الأمة والوطن والبشرية بأكملها.

وأشار بنكيران إلى بكاءه في فاس كان شعورا وإحساسا بإنصاف التاريخ والزمن والله له على وجه الخصوص ولحزبه أيضا، وذلك باسترجاع الحزب لعافيته بالرغم من المؤامرات التي تلقاها.

يشار إلى أن حزب العدالة والتنمية مني بهزيمة مدوية في انتخابات الثامن من شتنبر، باحتلاله المرتبة الثامنة وحصوله على 12 مقعدا فقط، بعدما تصدر الانتخابات التشريعية التي نظمت في 2016 و2011 مكنته من ترؤوس حكومتين.

زربي مراد – عبّر

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع