بنكيران: إلا شتو شي حجة محركة فالمغرب.. فأعلموا أنها من الملك ولاعلاقة للحكومة بها

سياسة كتب في 25 فبراير، 2024 - 19:15 تابعوا عبر على Aabbir
بنكيران و الملك
عبّر

في خرجة اعلامية جديدة، وأثناء كلمة ألقاها خلال الدورة العادية للمجلس الجهوي لجهة طنجة تطوان الحسيمة، يومه الأحد، قال عبد الإله بنكيران الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، إن “الدعم الإجتماعي المباشر لفائدة المعوزين “فكرتي ونقلها إلى الملك، لكن الظروف لم تسمح بتنفيذها في ذلك الوقت”.

وشدد في كلمته، على أن “توزيع مساعدات مباشرة على المواطنين المحتاجين، “فكرة لعبد الاله بنكيران”.

وأوضح الأمين العام لحزب “المصباح”، أنه “نقل هذه الفكرة إلى الملك رفقة الراحل عبد االله بها وإدريس اليزمي واقترحها عليه بمراكش”، لافتا إلى أن “الظروف في ذلك الوقت لم تكن تسمح بتطبيقها، لكن الآن الظروف تسمح بذلك، والملك تبنى هذه الفكرة”.

وقال، مخاطبا أعضاء حزبه بمدينة طنجة، “اذا شفتو شي حاجة كتمشى في هاد البلاد عرفوها من الملك بأوامره وتوجيهاته وليس الحكومة”.

وعن موضوع “الربيع العربي”، عاد بنكيران للحديث عن دور حزبه في اسقرار المغرب، وهي الاسطوانة التي صدّقها الحزب، ويعيدها غير ما مرة على مسامع المغاربة، حيث قال أن حزبه ساهم في استقرار المغرب إبان “رياح 2011 التي كانت ستعصف بكل شيء”، حسب تعبيره.

وأضاف بنكيران، أن “الحزب كان من الأسباب الرئيسية إن لم يكن السبب الرئيسي بعد جلالة الملك”، وتابع، “اعتذر من سيدنا ومن هؤلاء الناس الرافضون لهذه الحقيقة، ولا يحبون أن نذكرهم بها”.

وزاد كبير البيجيدين قائلا: إن المغرب أكرمه الله بملك عاقل لم يمارس العنف، بل استجاب لمطالب منها قديمة، في دستور 2011″.

وأوضح على أن “العدالة والتنمية تشبت بموقفه الذي يتجلى في عدم خروجه إلى الشارع، وأن لا يغامر بالبلد”، مخاطبا أعضاء حزبه، “رأيتم من غامروا ببلدانهم ولا دولة من هاته البلدان حققت انجازا جميعهم يعانون من مشاكل”.

وخلص إلى أننا سنظل نردد بأننا ساهمنا مساهمة كبيرة، واعترف لنا بها الملك الذي عينني رئيسا للحكومة في 2011، واعترف لنا بها الشعب بالتصويت لنا بأعداد كبيرة في الانتخابات وهذا دليل أننا نجحنا كذلك في التسيير”.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع