بلماضي: المنتخب المغربي من أبرز المرشحين للتتويج بـالكان والجزائر خارج السباق

رياضة كتب في 1 يناير، 2024 - 16:14 تابعوا عبر على Aabbir
نجم لاروخا والبارصا
جريدة عبّر

رشح جمال بلماضي، مدرب المنتخب الجزائري، أسود الأطلس للتتويج بلقب كأس أمم إفريقيا التي ستحتضنها الكوت ديفوار اعتبارا من 13 من شهر يناير الجاري.

وقال بلماضي في تصريح تناقلته وسائل الإعلام المحلية، أمس الأحد، أن البلد المنظم الكوت ديفوار، السنغال، المغرب، مصر وتونس، كلها منتخبات مرشحة لانتزاع اللقب القاري، مستدركا بالقول:”لا يمكن لأحد التنبؤ بمن سيفوز باللقب الإفريقي، يمكن لبعض المنتخبات أن تصنع المفاجأة”.

وبخصوص حظوظ المنتخب الجزائري في البطولة الإفريقية، استبعد بلماضي زملاء العميد رياض محرز من قائمة المرشحين للتتويج بلقب أمم إفريقيا.

وبرر بلماضي استبعاده لمنتخب الخضر من قائمة المرشحين لحصد اللقب القاري، بكون الأخير خرج من الدور الأول في النسخة الماضية التي أقيمت بالكاميرون، كما غاب عن المشاركة في نهائيات كأس العالم “قطر 2022″، في وقت شاركت فيه منتخبات السينغال وتونس والكاميرون وغانا، بالإضافة للمغرب الذي بصم على حضور قوي توجه باحتلال المركز الرابع عالميا، في إنجاز غير مسبوق عربيا وإفريقيا.

وأكد مدرب “ثعالب الصحراء”، أن فريقه وبالرغم من كونه ليس ضمن قائمة أبرز المرشحين، إلا أنه سيذهب بطموح كبير والعمل بجدية على أمل بلوغ أبعد حد في البطولة.

ويتواجد المنتخب الجزائري في المجموعة الرابعة من كأس أمم إفريقيا، إلى جانب منتخبات أنغولا، موريتانيا وبوركينا فاسو.
بقيت الإشارة إلى أن بطولة كأس أمم إفريقيا في نسختها الـ34، التي ستحتضنها الكوت ديفوار، ستنطلق في 13 من شهر يناير الجاري على أن تختتم في ال11 من فبراير القادم.

 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع