بعد مقتل مغربيين.. بريطانيا تحذر مواطنيها بالمغرب من عبور الحدود البحرية إلى الجزائر

أخبار دولية كتب في 5 سبتمبر، 2023 - 11:30 تابعوا عبر على Aabbir
الجزائر
عبّر

وجهت وزارة الخارجية البريطانية، تحذيرا إلى مواطنيها الذين يرغبون في زيارة المغرب، من محاولة عبور الحدود البحرية إلى الجزائر، وذلك بعد جريمة مقتل مغربيين برصاص البحرية الجزائرية.

ونبّهت الخارجية البريطانية، مواطنيها من أن الحدود البرية بين الجزائر والمغرب مغلقة.، وأنها تمتد إلى البحر، وبالتالي يجب عدم محاولة عبورها.

وجاء في تحذير الوزارة:”انتبه إلى أن الحدود بين المغرب والجزائر تمتد إلى البحر. إذا كنت على متن قارب أو تستأجر دراجة جيت سكي، فتأكد من معرفة مكان الحدود البحرية والبقاء بوضوح داخل المياه الإقليمية المغربية. تأكد من أن لديك ما يكفي من الوقود لتتمكن من العودة إلى الشاطئ”.

وتأتي هذه التحذيرات، على خلفية إقدام البحرية الجزائرية على إطلاق الرصاص على أربعة شبان مغاربة كانوا في رحلة استجمام في البحر على متن دراجات “جيت سكي”، وفي طريق عودتهم من شاطئ رأس الماء بالناظور إلى السعيدية ظلوا الطريق ودخلوا المياه الجزائرية عن طريق الخطأ.

وفي وقت كان يُنتظر فيه أن يتم تنبيه الشبان وإصدار إنذار لهم؛ عمدت البحرية الجزائرية إلى إطلاق الرصاص عليهم، ما تسبب في مقتل اثنين منهم وإصابة الثالث واعتقاله بعد ذلك، فيما تمكن الشاب الرابع من النجاة.

غزلان الدحماني – عبّــر

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع