بعد مصادقة العثماني على التعويضات السمينة لأعضاء مجلس حقوق الإنسان..هل تحول الأخير لمؤسسة ريعية؟! (وثائق)

الأولى كتب في 19 أغسطس، 2021 - 21:00 تابعوا عبر على Aabbir
نتائج الانتخابات
عبّــر

زربي مراد – عبّـر

 

أثارت التعويضات المخولة لفائدة أعضاء المجلس الوطني لحقوق الإنسان وأجهزته ولجانه الجهوية، والتي بلغت أربعة ملايين سنتيم، جدلا كبيرا.

و كان رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، ووزير الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة، محمد بنشعبون، قد وقعا مرسوما صدر في الجريدة الرسمية عدد 7011 يهم تعويضات أعضاء المجلس الوطني لحقوق الإنسان.

و إلى جانب التعويضات السمينة التي سيحصلون عليها، سيتوصل أعضاء المجلس الوطني لحقوق الإنسان بتعويضات عن أخرى الاجتماعات، والتي تنضاف لرواتبهم عن المهام التي يشغلونها باعتبارهم يمثلون عدة قطاعات.

و بخصوص مصاريف التنقل والإقامة لفائدة أعضاء المجلس، يخصص تعويض يومي عن سفرهم في مأمورية خارجية يحدد ب 2000 درهم، و700 درهم بالنسبة للمأموريات داخل المغرب.
و في هذا السياق، علق الحقوقي والموظف السابق بالمجلس الوطني لحقوق الإنسان، عزيز إدامين، على تعويضات أعضاء المجلس، واصفا إياها بالريع الحقوقي.

و كتب إدامين تدوينة على حسابه الفايسبوكي عنونها ب”الريع الحقيقي …ديال بصح”، جاء فيها:”قريت التعويضات ديال أعضاء المجلس الوطني لحقوق الانسان وأنا ندوخ وتأكدت بالفعل أنها تحولت لمؤسسة ريعية بشكل كبير”.

 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع