بعد فرنسا..السويد تعلن الحرب على المدارس الإسلامية

الأولى كتب في 7 فبراير، 2022 - 08:30 تابعوا عبر على Aabbir
السويد
عبّر ـ ولد بن موح

عبّر-متابعة 

 

أكدت وزيرة التعليم السويدية عزمها تشديد القواعد على المدارس الدينية المستقلة في البلاد، مشيرة إلى أن هذا يأتي بعد كشف الأمن السويدي ما اعتبره وجود “صلاة بين المدارس الدينية والبيئات الإسلاموية العنيفة”.

وقالت الوزيرة ، في تصريحات صحافية، إنها قدمت اقتراحات عدة لإجراء تغييرات تشريعية من شأنها أن تمنع الجهات “غير الجادة” من إدارة أنشطة مدرسية، مشددة على أن هذه” خطوة مهمة لاستعادة الديمقراطية في المدارس”.

وأوضحت بأن من بين الإجراءات التي اقترحتها للحكومة السويدية، هي وضع شروط “ديمقراطية” لإدارة المدارس الدينية، ما يعني أنه ينبغي عدم إعطاء الموافقة في إدارة مدرسة لجهات لا تدافع عن القيم الديمقراطية.

وتابعت بالقول:“لا يمكننا السماح باستخدام أموال الضرائب لممارسة تأثيرات دينية”، لافتة إلى أن الاقتراح يتضمن ضرورة تزويد مفتشية المدارس والبلديات بأدوات إضافية لمراجعة أوضاع من يديرون المدارس الدينية، بما في ذلك زيادة عمليات البحث في السجلات.

وأكدت على أن المهم في هذ الاقتراح هو “عدم إجبار الطلاب على فعل شيء”، مشددا على ضرورة أن تكون هناك دائما “خيارات للطلاب الذين لا يرغبون في المشاركة في الأنشطة الدينية”.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع