بعد رفض زيدان ورونار وكيروش تدريب “الخضر”..الاتحادية الجزائرية تتجه للتعاقد مع خاليلوزيتش خلفا لبلماضي

رياضة كتب في 27 يناير، 2024 - 23:55 تابعوا عبر على Aabbir
مدرب منتخب المغرب
جريدة عبّر

تتجه الاتحادية الجزائرية لكرة القدم للتعاقد مع المدرب البوسني، وحيد خاليلوزيتش، لقيادة “الخضر” خلفا لجمال بلماضي المستقيل من منصبه عقب الخروج من الدور الأول لكأس الأمم الإفريقية المقامة حاليا بالكوت ديفوار.

وكشفت تقارير صحفية جزائرية، أن رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، وليد صادي، قد دخل في مفاوضات جادة مع خاليلوزيتش، لتولي مهمة تدريب المنتخب الجزائري في الاستحقاقات المقبلة.

وقالت ذات المصادر، أن خاليلوزيتش بات قريبا من العودة لتدريب “محاربي الصحراء”، بعدما أعطى موافقته المبدئية ورفض الفرنسيان، زين الدين زيدان وهيرفي رونار، بالإضافة للبرتغالي كارلوس كيروش، عرض الاتحادية الجزائرية بتولي مهمة تدريب زملاء العميد رياض محرز.

وفي هذا السياق، ذكرت صحيفة “الشروق” الجزائرية، أن خاليلوزيتش يبقى المرشح الأقوى في الوقت الحالي لتدريب المنتخب الجزائري، بعدما كانت له تجربة أولى ناجحة مع الأخير وقاده للتأهل إلى الدور الثاني من مونديال 2014 بالبرازيل.

وكانت الاتحادية الجزائرية تستهدف التعاقد مع الفرنسي، زين الدين زيدان، لتدريب “الخضر”، غير أن الأول رفض العرض كما فعل من قبل مع عرضي الاتحادين البرازيلي والأمريكي قبل ذلك وفق ما أكدته صحيفة “ليكيب” الفرنسية.

كما كانت تضع الاتحادية الجزائرية الفرنسي الآخر، هيرفي رونار، بين أبرز المرشحين لتدريب منتخبها الوطني، لكن المفاوضات بين الجانبين توقفت بعدما أكد الأخير استحالة الإشراف على “محاربي الصحراء” إلى غاية نهاية عقده مع الاتحاد الفرنسي شهر في يوليوز المقبل، بالنظر لإشرافه على تدريب منتخب فرنسا للسيدات.

ولم يبق غير المدرب البوسني، وحيد خاليلوزيتش، لقيادة المنتخب الجزائري، لاسيما بعد تعذر التعاقد مع البرتغالي كارلوس كيروش، في الفترة الراهنة.

يشار إلى أن الاتحادية الجزائرية لكرة القدم قد أعلنت في وقت سابق، عن تقدم جمال بلماضي باستقالته من منصبه كمدرب للمنتخب الأول، عقب الهزيمة أمام موريتانيا التي كلفت زملاء رياض محرز مغادرة كأس أمم إفريقيا “الكوت ديفوار 2023″، من الباب الضيق، وهي المرة الثانية على التوالي التي يغادرون فيها البطولة القارية من دور المجموعات، بعد الأولى في نسخة 2022 بالكاميرون.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع