بعد خذلانه لفلسطين..ناشط سياسي جزائري:نظام العسكر أثبت أنه نظام لا وزن لا هيبة لا مواقف

أخبار عربية كتب في 13 يناير، 2024 - 18:52 تابعوا عبر على Aabbir
نظام العسكر
جريدة عبّر

شن الناشط السياسي الجزائري، شوقي بن زهرة، هجوما شرسا على النظام العسكري الجزائري، على خلفية خذلانه لفلسطين وتركه لحليفته جنوب إفريقيا وحيدة في مواجهة مع إسرائيل.

وكان النظام العسكري الجزائري قد صدم جميع المتابعين بامتناعه عن تقديم دعم صريح لجنوب إفريقيا التي قررت مقاضاة إسرائيل لدى محكمة العدل الدولية، على خلفية جرائم الإبادة الجماعية التي نفذتها قواتها بقطاع غزة.

واعتبر بن زهرة أن قامت به ‎جنوب افريقيا في ‎محكمة العدل الدولية، قد أثبت بما لا يدع مجالا للشك، أن النظام الجزائري هو نظام “لا وزن لا هيبة لا مواقف”.

وأضاف بن زهرة في تغريدة على حسابه على منصة “إكس”، قائلا:”العالم بأسره يتحدث عن جنوب أفريقيا التي وظفت هذه القضية بشكل ذكي من أجل تلميع صورتها حتى وإن كان تأثير هذه الشكوى على إسرائيل وما تقوم به في غزة سيكون منعدم”.

وختم بن زهرة تغريدته متهكما على النظام العسكري الجزائري:”على عكس من يقول “ظالمة أو مظلومة” منذ السبعينات ولما حان وقت القيام بخطوات عملية مارسوا سياسة النعامة”.

والأكيد أن المثل القائل:”يوم الامتحان يعز المرء أو يهان”، ينطبق على النظام العسكري الجزائري الذي ظل لعقود يرفع شعار “مع فلسطين ظالمة أو مظلومة”، ويقيم الدنيا ولا يقعدها، متبجحا بعدائه المزعوم لإسرائيل، زاعما انتظاره للفرصة المناسبة للانقضاض عليه نصرة للفلسطينيين، قبل أن تأتيه الفرصة فوق طبق من ذهب فلا يحرك ساكنا، ليخذل القضية الفلسطينية مجددا كما خذلها يوم منع وقمع المسيرات المتضامنة معها في عز الحرب الإسرائيلية على غزة، وبالتالي يثبت أنه مجرد ظاهرة صوتية ونظام منافق يمارس ازدواجية الخطاب.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع